"قولوا لعين الشمس ما تحماشى".. هيئة الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة: الجو المشرق عقب أمطار اليوم نذير خطر.. ذروة التقلبات الجوية غدا ودرجات الحرارة تواصل انخفاضها.. وأمطار على معظم الأنحاء تصل لحد السيول

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 02:33 م
"قولوا لعين الشمس ما تحماشى".. هيئة الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة: الجو المشرق عقب أمطار اليوم نذير خطر.. ذروة التقلبات الجوية غدا ودرجات الحرارة تواصل انخفاضها.. وأمطار على معظم الأنحاء تصل لحد السيول الارصاد
كتب - محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فوجئت اليوم بسطوع الشمس بعد فترة قصيرة من هطول الأمطار؟ وهل انتهزت الفرصة لتتخلص من ملابسك الشتوية الثقيلة للحظات من الدف والضوء الذهبى المشرق؟ أرجوك لا تتسرع، فيبدو أن المظاهر خداعة أكثر من اللازم، وأن ما اعتدنا عليه واستقر فى وعينا غير حقيقى، والشمس التى تراها الآن ليست  حقيقية تماما، بمعنى أنها ليست إشارة حقيقة على تحسن الجو، وإذا كنت لا تصدق فالخبراء يفصلون فى الأمر.

 

سطوع الشمس عقب سقوط الأمطار لا يعنى تحسن الجو

فى هذه النقطة، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن سطوع الشمس بعد سقوط المطر، وخاصة اليوم، ليس معناه تحسن حالة الجو، مضيفا أن سطوعها فى الوقت الحالى يزيد حالة عدم استقرار الجو سوءا، إذ يؤدى لتحويل السحابة إلى سحابة خطيرة، بتسخينها، ليسقط المطر بغزارة.

وأضاف "عبد العال" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موجة الطقس السيئ وحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ستبلغ ذروتها غدا الخميس، وتستمر حتى الجمعة، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية، تؤدى لسقوط الأمطار بغزارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وأشار رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأمطار قد تصل فى بعض المناطق بسيناء إلى حد السيول، وسيصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وشعور ببرودة الطقس، إذ تبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 16 درجة فقط، بانخفاض 4 درجات كاملة عن اليوم الأربعاء، مؤكدا أن سوء الأحوال الجوية سيؤدى لاضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

 

الأرصاد الجوية: حالة عدم الاستقرار الحالية طبيعية

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد حاليًا طبيعية فى هذا الوقت من العام، مضيفا أن حالة عدم الاستقرار ستقل حدتها بدءا من السبت المقبل، إذ ستسقط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد، موضّحا أنها ستنكسر بدءا من الأحد المقبل، إذ تتحسن الحالة الجوية للبلاد.

وأوضح "عبدالعال"، أن الهيئة أبلغت مجلس الوزراء وكل الوزارات المعنية بالتوقعات الأخيرة لسوء الأحوال الجوية، كما أبلغت كل المحافظات أيضًا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها، خاصة محافظات السواحل الشمالية وشمال سيناء وجنوب سيناء، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر وارتداء الملابس الثقيلة، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أوضحت أنه يمكن الاتصال  للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون التالى 24646721، وكانت عديد من محافظات جمهورية مصر العربية قد شهدت سقوط أمطار، صباح اليوم الأربعاء، أدت إلى حدوث اضطراب فى حركة المرور بالشوارع الرئيسية، إذ سقطت الأمطار على عدة مناطق بالمحافظات، تفاوتت غزارتها بين المتوسطة والكثيفة، ورفعت العديد من المحافظات استعدادتها للحالة القصوى، وشكلت غرف عمليات لمتابعة سقوط الأمطار وشفطها أولا بأول، منعًا لحدوث أى كوارث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة