بالفيديو.. أمطار على القاهرة والجيزة وكفر الشيخ.. الأرصاد: البلاد تتعرض لطقس غير مستقر يستمر حتى الجمعة وانخفاض درجات الحرارة .. واضطراب حركة المرور بالطرق الرئيسية والملاحة البحرية

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 10:44 ص
بالفيديو.. أمطار على القاهرة والجيزة وكفر الشيخ.. الأرصاد: البلاد تتعرض لطقس غير مستقر يستمر حتى الجمعة وانخفاض درجات الحرارة .. واضطراب حركة المرور بالطرق الرئيسية والملاحة البحرية سقوط أمطار على القاهرة والجيزة
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بعض محافظات جمهورية مصر العربية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط أمطار أدت إلى حدوث اضطراب فى حركة المرور بالشوارع الرئيسية، حيث سقطت الأمطار على عدة مناطق بمحافظتى القاهرة والجيزة تفاوتت غزارتها بين المتوسطة والكثيفة .

 

كما سقطت أمطار متوسطة على عدد من مدن محافظة كفر الشيخ، وخاصة على مدن شمال المحافظة، ولم تؤثر الأمطار بشكل قوى على حركة السيارات على الطرق الرئيسة بالمحافظة.

 

كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا إن مصر ستشهد موجة من الطقس السيئ وعدم استقرار فى الأحول الجوية يصاحبه انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح تزيد من الشعور ببرودة الطقس، كما تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية تؤدى لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، قد تصل إلى القاهرة، كما تسقط الأمطار بغزارة اليوم الأربعاء، على معظم أنحاء الجمهورية وبالتحديد على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتكون خفيفة على شمال الصعيد ووسط وشمال سيناء.

 

وأكد الخبراء أن ذروة الموجة السيئة ستكون يومى الخميس والجمعة حيث قد تصل الأمطار فى بعض المناطق بسيناء إلى حد السيول، وأن  سوء الأحوال الجوية سيؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر .

 

كما قامت الهيئة بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية بالتوقعات الأخيرة لسوء الأحوال الجوية، كما أبلغت كافة المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها، خاصة محافظات السواحل الشمالية وشمال سيناء محافظتى.

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتوخى الحذر وارتداء الملابس الثقيلة وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة.

 

 وعلى جانب آخر وقع حادث تصادم بين سيارتين أعلى كوبرى أكتوبر، تزامنا مع سقوط الأمطار، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة السيارات المتجهة من مدينة نصر وفى طريقه إلى ميدان التحرير، وانتقل رجال المرور إلى المكان ليتم سحب الكثافات من الطريق، فى الوقت الذى تلقت فيه غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة بلاغا من غرفة النجدة بحادث تصادم بكوبرى أكتوبر، وتم انتقال رجال المرور إلى المكان ليتم إزالة حطام الحادث.

 

ووقع حادث تصادم بين سيارتين ملاكى وأجرة أعلى الطريق الدائرى بالمريوطية، ما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه من المحور وصولا إلى الصحراوى، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

 

كما أصيب شخصان فى حادث تصادم سيارة نقل وملاكى أعلى محور صفط اللبن، نتيجة للسرعة الزائدة، مما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه إلى أكتوبر، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

 

أمطار تغسل شوارع القاهرة
أمطار تغسل شوارع الجيزة 

 

ارتباك مرورى بسبب الأمطار
ارتباك مرورى بسبب الأمطار

 

السيارات تسير بحذر تزامنا مع سقوط الأمطار
السيارات تسير بحذر تزامنا مع سقوط الأمطار

 

حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر بطيئة بسبب الأمطار
حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر بطيئة بسبب الأمطار

 

شوارع مصر بعد سقوط الأمطار
شوارع الجيزة بعد سقوط الأمطار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

مصر تحيا مصر

ما احلي رائحه المطر ممزوجا بطين ارض بلادي .. فداكي مصر بحياتي .. بطينها بترابها بكل ما فيها حلو سىء بحبها غنيه فقره عفيه مريضه بحبها بتمني ليها الخير والتقدم والرفعه وبطلب من كل مواطن حاجه واحده بس( اعمل الشغل بتاعك باتقان وبس)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة