دعاة ونشطاء سيناء ينعون الشيخ"سليمان أبو حراز" بعد ذبحه على يد إرهابيين

الأحد، 20 نوفمبر 2016 04:36 م
دعاة ونشطاء سيناء ينعون الشيخ"سليمان أبو حراز" بعد ذبحه على يد إرهابيين الشيخ سليمان أبو حراز
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر دعاة إسلاميون ونشطاء بسيناء، عن حزنهم الشديد، لمقتل الشيخ الصوفى سليمان أبو حراز ذبحاً على يد تنظيم إرهابى بالمحافظة.

وقال الحبيب بن على الجفرى، الداعية اليمنى، "أقدم خوارج العصر الدواعش على قتل شيخ الزاهدين في سيناء فضيلة الشيخ المُعمَّر سليمان أبو حراز السواركي الأشعري الشافعي الشاذلي بعد تجاوزه المائة سنة، ولم يراعوا حق شيخوخته وفقد بصره فضلًا عن علمه وورعه وتقواه، فقاموا بقطع رأسه" .

وأضاف الجفرى"وهو الشيخ الذي اجتمعت سيناء بقبائلها على احترامه وإجلاله وقبول وعظه وتوجيهه، وكل ذلك لأنه رفض الانصياع لانحراف فكرهم الإجرامى، ولم يتورع هؤلاء المجرمون عن رميه بالشرك والكفر ووصفه بالكاهن شأنهم شأن أسلافهم من الخوارج قتلة الصحابة رضي الله عنهم".

وتابع :"رحمه الله وأعلى درجاته وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وتقبله في الشهداء، وأخلفه في أهله وتلاميذه وقبيلته وأهل سيناء المباركة ومصر الطيبة والأمة بخلف صالح، ورفع هذا البلاء عن الأمة المحمدية، وخالص التعازي لذوي الفقيد وقبيلة السواركة الكرام ومريديه وأحبابه والأمة المحمدية بل والإنسانية جمعاء".

فيما قال مسعد أبو فجر، الناشط السيناوى:"الدواعش ذبحوا الشيخ سليمان أبو حراز، الذي ظل لسنوات طويله يقول لولده، انني سيتم ذبحي بيدٍ تركيةٍ،  يا الهي كيف ادركها الشيخ سليمان؟".

وأضاف أبو فجر:"كان الله يرحمه لديه حس انساني عميق يمكنه من ادراك الظواهر ادراكاً حسياً عميقاً، ومن ثم فهم النتائج والمآلات، كان زاهد عظيم من طراز غاندوي يحمل بين جنبيه روح شاعر عظيم من طراز طاغوري".

وتابع :"الشيخ سليمان أبو حراز أبداً لم يكن يتكاهن، كما صورت للدواعش عقولهم الأصغر من عقل دجاجة، لكنه كان الله يرحمه يأخذ الخلق على قد عقولهم، كان يقول لهم: استوصوا بامهاتكم خيرا، ونحن نعرف ان الجنة، جنة الدنيا كما جنة الاخرة، تحت اقدام الامهات، جفت الاقلام وطويت الصحف.

وأضاف :" كان بإمكانه ان يلوذ بأي قمة من قمم الجبال، لكنه اختار قدره طوعا، سيبقى الشيخ سليمان أبو حراز بمثابة شعلة عميقة تلهم سيناء المقدسة وسيذهب الدواعش الى جحيمهم".

وكان إرهابيون نفذوا جريمة قتل سليمان أبو حراز، أحد أكبر مشايخ الطريقة الصوفية بمحافظة سيناء المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة