حقوق الإنسان بالبرلمان: دومة و ماهر ليسا ضمن قوائمنا للعفو الرئاسى

الخميس، 17 نوفمبر 2016 06:18 م
حقوق الإنسان بالبرلمان: دومة و ماهر ليسا ضمن قوائمنا للعفو الرئاسى النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من إعداد قائمة تضم 111 من الشباب الصادر ضدهم أحكام باتة ونهائية، علاوة عن القائمة التى أرسلتها إلى الرئاسة وتضم 134 من الشباب المحبوس احتياطيا على ذمة قضايا. 

 

وأضاف الغول في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة لازالت تفحص الشكاوى التي تصل إليها تباعاً وتصنفهم في القائمتين شرط توافر المعايير الأساسية التى وضعت للعفو، وتتمثل فى ألا تكون أيديهم تلوثت بالدماء، وألا يكون قد أتلف مال عام أو خاص أو أهان رموز الدولة.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان، أنه ليس من بين الأسماء قوائم الأحكام النهائية، أحمد دومة أو أحمد ماهر، لافتاً إلى أنهم لم يتقدموا أو ذويهم إلى اللجنة بطلبات للإفراج عنهم، وقد يكونوا تقدموا بطلبات إلى لجنة الخمسة أو المجلس القومى لحقوق الإنسان. 

 

ولفت الغول، إلي أنه من المتوقع أن تُعقد جلسة تجمع لجنة حقوق الإنسان مع الشئون التشريعية والدستورية قبل نهاية الشهر الحالى، في حضور ممثل وزارة العدل لبحث الصيغة القانونية لقانون العفو الذى من شأنه أن يشمل الشباب المحبوس احتياطيا. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة