موجز أخبار مصر للساعة 6.. ضخ 5.2 مليار جنيه بمبادرة المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. ضخ 5.2 مليار جنيه بمبادرة المشروعات الصغيرة موجز أخبار مصر للساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية، وأهمها: رئيس البنك الأهلى: ضخ 5.2 مليار جنيه بمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وإليكم موجز لأهم أخبار مصر  للساعة السادسة مساءً:
 
1
 


 
أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، موافقة المجلس على مشروع قانون تنظيم عمل الجمعيات غيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى فى مجموعه، والذى كان قد تقدم به الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة.
 
2
 


 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء،  مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.
 
3
 


 
تأتى مبادرة البنك المركزى المصرى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى إطار دعم هذا القطاع الحيوى واستراتيجية البنوك فى توجيه التمويلات اللازمة لدعم هذا القطاع ودفع الاقتصاد ومحاربة البطالة.
 
4
 


 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية مواصلة العمل على تطوير قطاع إنتاج البترول والغاز فى مصر لما يمثله هذا القطاع من ركيزة هامة للاقتصاد الوطنى، فضلاً عما يساهم به فى جذب الاستثمارات الأجنبية وما يوفره من فرص عمل جديدة.
 

5
 
 
أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، بدء عملية عسكرية واسعة فى إدلب وحمص بسوريا.
 
 
6
 


 
قال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، إن جميع الأسمدة الشتوية متوفرة حاليا بالجمعيات الزراعية بمحافظات الجمهورية للمحاصيل الشتوية بأرض الإصلاح، حيث نستهدف زراعة 250 ألف فدان و30 ألف فدان قطن بأرض الإصلاح الزراعى، مؤكدا أن هناك لجان متابعة من الجمعيات التعاونية والإدارات الزراعية لعمل معاينات على أرض الواقع، لمنح الأسمدة للفلاحين الذين يزرعون الأرض بالفعل،وليس لمجرد امتلاك الحيازة فقط بجميع المحافظات، وذلك تجنبا لعمليات التلاعب التى تحدث مع بعض أصحاب الحيازات، وتلاشى أى من الأزمات.
 
7
 


 
قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى اليوم الثلاثاء، إن جماعة الحوثى اليمنية والتحالف العسكرى الذى تقوده السعودية اتفقا على وقف الأعمال القتالية باليمن اعتبارا من 17 نوفمبر الجارى.
 
 
8
 


 
قال البنك المركزى المصرى، إنه لم يعلن عن أى مسابقة لإعداد تصميم جديد للعملات الورقية المصرية، مؤكدًا أن الخبر عار تمامًا من الصحة وأن جميع فئات أوراق النقد المتداول حاليًا بالأسواق من فئة 1 جنيه إلى فئة 200 جنيه لم يتم إجراء أى تعديل فى تصميمها وأن المتداول منها حاليًا بالسوق له ذات "قوة الإبراء".
 
 
9
 


 
قضت الدائرة 22 جنايات بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية والمنعقدة بالعباسية، بحبس رضا إدوارد رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور وسعيد محمد وهبة رئيس تحرير الجريدة وحسين محمود صحفى بالجريدة،  3 أشهر والزامهم بدفع غرامة مالية قدرها 20 الف جنيه،  بتهمة إهانة وزارة الداخلية.
 
 
10
 


 
قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الرئيس التركى رجب الطيب أردوغان، خطب أمس الاثنين، ملكة جمال المغرب، إيمان البانى، من والدها للمثل مراد يلديم.
 
 
طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، المستشار أحمد سعد، الأمين العام للبرلمان، بمراجعة البصمة، أثناء خروج النواب من القاعة الرئسية، معلنا أنه سيتم ربط المكافأت بالحضور، وذلك لمواجهة تغيب الأعضاء عن الجلسات العامة. 
 
 
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، فى خبر عاجل منذ قليل، إن تل أبيب قررت اليوم الثلاثاء، تعيين ايتان نائيه سفيرا لإسرائيل فى أنقرة، بعدما كان هذا المنصب شاغرا خلال السنوات الأخيرة.
 
 
نعت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" الفنان محمود عبد العزيز، ونشرت تعليقات الصحف الإسرائيلية على الفنان الذى وافته المنية عن عمر ناهز الـ70 عاما.
 
 
أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، انتهاء أزمة النائب علاء عبد المنعم بشأن سحب مشروع قانون المواطنة وعدم التمييز المقدم منه، واستمرار المشروع بلجنة الشئون التشريعية وعدم إحالته للجنة الاقتراحات والشكاوى.
 
 
 
استمعت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامي العام لنيابات السويس، لأقوال مصطفي عبدالهادى والد السائق المتهم إسلام مصطفى المتهم الثالث بقضية ضبط قاضى بحوزته 69 كيلو من مخدر الحشيش داخل سيارته.
 
 
حصل "اليوم السابع" علي نسخة من استقالة النائب أكمل قرطام، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب المحافظين، والمقدمة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.
 
 
 كشف عضو المكتب السياسى لحركة حماس محمود الزهار، اليوم الثلاثاء، عن رغبة السلطات المصرية، فى عقد لقاء قريب مع حركة حماس ،يجرى الترتيب له، مشيراً إلى أن التواصل بين القاهرة وقطاع غزة الذى تسيطر عليه الحركة مستمر ولم ينقطع.
 
 
 قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم ، إن الوزارة تحتاج إلى 138 ألف فصل للقضاء على الكثافات والفترات المسائية، بتكلفة تصل إلى 70 مليار جنبه.
 
 
قالت صحيفة "الرأى" الكويتية، أن شركات الصرافة فى البلاد سجلت قفزة نوعية جديدة فى تحويلات المصريين خلال الأيام القليلة الماضية.
 
 
أوقفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "WADA" اعتماد معمل قطر لمدة 4 أشهر لعدم موافاته المعايير الدولية، بعد تبنيها إجراءات تقييم صارمة لضمان موافاة المعامل لأعلى المعايير، ويمكن للمعمل أن يستأنف على قرار "وادا" خلال 21 يوما، وتستضيف قطر بطولة كأس العالم عام 2022.
 
 
تستضيف البورصة المصرية، المؤتمر السنوى لاتحاد البورصات اليوروآسيوية فى مدينة شرم الشيخ بحضور ما يزيد عن 25 رئيس بورصة أوروبية وآسيوية وعربية وذلك يومي 16 و17 نوفمبر.
 
 
يرصد "اليوم السابع" الموقف القانونى للرئيس الأسبق محمد مرسى، بعد الحكم الصادر لصالحه من محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بإلغاء عقوبة إعدامه وقيادات الإخوان المتهمين فى وقائع اقتحام السجون المصرية إبان أحداث ثورة 25 يناير.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة