الرئيس يبحث الارتقاء بمنظومة النقل.. السيسى يوجه بمواصلة تحديث المترو والسكك الحديدية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.. ويشدد على تطوير المزلقانات ودراسة مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات النقل العام

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 07:53 م
الرئيس يبحث الارتقاء بمنظومة النقل.. السيسى يوجه بمواصلة تحديث المترو والسكك الحديدية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.. ويشدد على تطوير المزلقانات ودراسة مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات النقل العام السيسى خلال اجتماعه بشريف اسماعيل ووزيري النقل والاستثمار
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الوزراء: الدولة تتحمل 50 مليار جنيه أعباء إضافية لتطوير المترو والسكك الحديدية

وزير النقل: الانتهاء من أعمال تطوير السكك الحديدية بحلول نهاية عام 2017

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور جلال سعيد وزير النقل، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار. وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش خطة وزارة النقل للارتقاء بمنظومة مترو الأنفاق والسكك الحديدية والمشروعات الجارى تنفيذها فى هذا الإطار.

واستعرض وزير النقل المراحل المختلفة لتطوير خطوط مترو الأنفاق، والتى تشمل تحديث وإعادة تأهيل منظومة تشغيل خطوط المترو القائمة، إلى جانب المضى قدماً فى إنشاء الخطوط الجديدة.

كما استعرض الوزير خطة الوزارة للارتقاء بمنظومة السكك الحديدية وتطويرها، مشيراً إلى أن الخطة تهدف إلى الانتهاء من أعمال التطوير بحلول نهاية عام 2017، والتى تشمل تحديث أسطول الجرارات وإمداد المرفق بعدد من عربات نقل الركاب الجديدة، بالإضافة إلى التوسع فى استخدام الاشارات الكهربائية وتطوير المزلقانات والمحطات، مشيراً إلى الدراسات الجارية لتطوير حركة النقل العام بمدينة الإسكندرية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزيرة الاستثمار عرضت خلال الاجتماع الدراسات الاقتصادية للمشروعات الجديدة المطروحة لتطوير مرفقى مترو الأنفاق والسكك الحديدية. 

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع إلى المصاعب التى تواجه الحفاظ على مرفقى السكك الحديدية ومترو الأنفاق وتطويرهما، وذلك فى ضوء ارتفاع تكلفة التشغيل والصيانة، بالإضافة إلى الأعباء التى تتحملها الدولة لتمويل مشروعات جديدة لتطوير المرفقين، والتى تصل إلى نحو 50 مليار جنيه.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى على أهمية مواصلة جهود تطوير مرفقى مترو الأنفاق والسكك الحديدية والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين من هذين المرفقين الحيويين.

وشدد الرئيس، على أهمية سرعة الانتهاء من تطوير ضوابط الأمان بالسكك الحديدية من خلال تحديث المزلقانات والتوسع فى تركيب نُظم الإشارات الإلكترونية بما يضمن تعزيز أمن وسلامة الركاب.

 ووجه الرئيس كذلك بدراسة إمكانية مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات النقل العام بما يساهم فى التخفيف من الأعباء التى تتحملها الدولة وتوفير ما يكفى من تمويل للارتقاء بخدمات النقل العام المقدمة للمواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة