وزير التعليم:إذا كانت الكتب الخارجية بتغنى عن كتب الوزارة الناس بتصرخ ليه؟

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 12:12 ص
وزير التعليم:إذا كانت الكتب الخارجية بتغنى عن كتب الوزارة الناس بتصرخ ليه؟ الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، على استغاثات المواطنين الذين طالبوا بتسليم  الكتب الدراسية لأبنائهم فى المدارس حتى يمارسوا حياتهم الدراسية بسهولة، بجانب أن امتحانات الميدتيرم تقبل عليهم ولم يتسلموا كتب الوزارة، قائلًا "تانى أسبوع دراسة لسه ما خلصش.. يبقى داخلين امتحان إزاى؟".

 

وتابع الوزير قائلًا: "معلومة عدم تسليم الكتب للطلاب غير دقيقة، وأنا مدخلتش مدرسة ومسألتش فيها إلا لما لقيت الكتب فى إيدين الطلبة".

 

وأضاف الوزير، فى حواره مع الإعلامى مصطفى شردى، ببرنامج "يوم بيوم" على فضائية النهار اليوم، أن لجوء الطلاب إلى الكتب الخارجية فى المراحل التعليمية بسبب قربها من الدروس الخصوصية، لافتًا إلى أن الكتب الخارجية شىء تاريخى يستعمله الطلاب منذ فترة بعيدة بالتوازى مع كتب التربية والتعليم، مضيفًا "إذا كانت الكتب الخارجية بتغنى عن كتب التربية والتعليم.. طب الناس بتصرخ ليه؟".

 

وقال وزير التربية والتعليم، إن متوسط ما تم طباعته من كتب التعليم العام 94%، وما تم طباعته من كتب التعليم الفنى 95%، مؤكدًا أنه خلال أسبوع من الآن ستكون كتب الفصل الدراسى الأول جميعها مطبوعة.

 

وأكد أن جميع الكتب التعليمية الإلكترونية وضعت على موقع وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن طباعة الكتب الدراسية تكلف الوزارة مليار جنيه سنويًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وزير على ما تفرج

هي دي الحقيقة.... وزير على ما تفرج بوزير بحق وحقيق.... حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو : مستشار تعليمى سابق

اسمح للطلاب ياستخدام الكتب الخارجية بالمدرسة

لجان المتابعة بالمدارس بكافة أنواعها تمنع استخدام الكتب الخارجية بالمدارس ،

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

صدق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم( يوسد لغسر اهله)

لما الكتب الخارجيه بتغني عن كتب الوزارة متوفر فلوس الطباعة ع الدولة بعد كدو في ناس معهاش حق كتب الوزارة يا وززززززززززززززززير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجيب

وزير فاشل في منظومة تعليمية أكثر فشلاً

لنا الله في أمثال هذا الوزير الفاشل الله لا يبارك فيك يا بعيد...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أتعجب

تصريج سيادة الوزير عن الكتب الخارجية يثير علامات أستفهام كثيرة ؟ وللعلم هناك كتب لا يستلمها الطلاب نهائيا ففى العام الماضى لم يتسلم طلاب مدرسة الشيخ على حسن عبد الوهاب الرسمية للغات بميت سلسيل دقهلية كتاب الأحصاء الانجليزى الصف الثالث الثانوى رغم أنهم سددوا قيمته للمدرسة وقد دخلوا الامتحان وأدوه بالانجليزى فأين تذهب هذه الأموال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كانت الوزارة تحارب الدروس الخصوصة فهل هى تشجع الكتب الخارجية ؟؟؟؟؟.

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد سامي

قمة الإستفزاز

كلام لا يصدر من وزير ولا مدير مدرسة أو حضانة حتى هل يسمح الوزير بالكتب الخارجية في المدارس هل مبرر فشلة في توفير الكتب في بداية الدراسة ان يصدر تصريحات في قمة الهبل والعته الشعب مش عبيد عند سيادتك المفروض انك إنت خدام الشعب فيا ريت تكلم الناس بإحترام شوية ما هذا التخلف اللي وصلنا له حاليا فعلا اكبر مؤامرة على مصر هي الحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

اتفق مع تعليق عصام رقم 3

يجب توفير المليار جنيه التى تنفق على طباعة الكتب المدرسية والتى ليس لها اى فائدة كما ان جزء كبير من هذا المليار يتم توزيعه على المستشارين الذين يقومون بتاليف هذه الكتب والاكتفاء بالكتب الخارجية على ان تقوم الوزارة بتحصيل نسبة من طباعة الكتب الخارجية وتوريدها لصالح خزانة الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

مين بيضحك على مين؟ظ

أكد السيد الوزير أن جميع الكتب التعليمية الإلكترونية وضعت على موقع وزارة التربية والتعليم، و مع ذلك فإن هناك بعض الكتب على موقع الوزراة عبارة عن غلاف الكتاب 2016/2017 أما جميع أوراق الكتاب فهى أوراق بيضاء . و اللى مش مصدق يدخل على موقع الوزارة و يرى بعينيه .. ياترى مين بيضحك على مين؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Hosny saleh

يعني مافيش فايدة

انا كنت فاكر ان بعد التسريبات وبهدلة الامتحانات اللي بوظتك السنة وحرقت دمنا ودم عيالنا والقرارات الهلامية زي الغاء الميدتيرم كل ده كفيل برحيل ذلك الوزير انما الظاهر كده ان اللي بينكد علي الناس يستمر كان شعار مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الى تعليق رقم 4محمد نجيب

حتى شوارع اسكندرية بتدعى عليك ياوزير التعليم من اول النفق حتى شارع البحر امام شاطىء ابو هيف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة