صحيفة روسية: زيارة "المملوك" لمصر تعزز التعاون مع سوريا فى مكافحة الإرهاب

السبت، 22 أكتوبر 2016 11:11 م
صحيفة روسية: زيارة "المملوك" لمصر تعزز التعاون مع سوريا فى مكافحة الإرهاب مجلس الأمن وسوريا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة "إزفيستيا" الروسية على المقابلة التى أجراها رئيس مكتب الأمن الوطنى السورى على المملوك للقاهرة، مؤكدة أن أن اللواء على مملوك رئيس مكتب الأمن الوطنى السورى زار القاهرة ليوم واحد فى الـ 17 من أكتوبر الجارى بدعوة من الجانب المصرى، وأجرى مباحثات مع خالد فوزى، رئيس جهاز المخابرات العامة، وعدد من الشخصيات الأمنية رفيعة المستوى.

 

وبصورة عامة ترى الصحيفة أن زيارة المملوك، التى أعلن عنها، تؤكد حدوث تطور وتنامى للموقف المصرى من التعامل مع سوريا؛ مما سيترك أثره فى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين فى مجال مكافحة الإرهاب، كما أكد ساجى طعمة، عضو لجنة الشئون العربية والدولية فى مجلس الشعب السورى عن حزب "البعث" العربى الاشتراكى الحاكم.

 

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن هذه الزيارة تعد هى الأولى بهذا المستوى، التى جرى الإعلان عنها لمسئول رسمى سورى، يزور القاهرة خلال فترة السنوات الخمس الأخيرة، منذ اندلاع الأزمة فى سوريا، وذلك خلافا لزيارات أخرى قام بها مملوك إلى القاهرة، وأصبحت معروفة فقط بعد إعلان مصادر مطلعة عنها.

 

وقال طعمة إنه لم يعد سرا أن عددا من اللاعبين، بذلوا جهودا كثيرة لزرع بذور الشقاق بين القاهرة ودمشق، وبدأت القاهرة تدرك ألا بديل عن سوريا وضرورة التعاون معها فى حقل السياسة والأمن والاقتصاد.

 

يذكر أن مصر أيدت مشروع القرار الروسى، الذى أفشله فيتو أمريكى فى مجلس الأمن يوم (08/10/2016)، وكان من الممكن أن يكون فى حال نجاحه لمصلحة الشعب السورى، وبسبب ذلك تعرضت القاهرة لانتقادات حادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة