5 علامات مبكرة تحذرك: طفلك مصاب بالتوحد "اتصرفى بسرعة"

السبت، 22 أكتوبر 2016 08:00 ص
5 علامات مبكرة تحذرك: طفلك مصاب بالتوحد "اتصرفى بسرعة" طفلة منطوية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعتبر مرض التوحد من أكثر الأمراض التى يمكن للأم أن تكتشفه بنفسها، وتبدأ على الفور مشوار العلاج حتى لا يؤثر التأخر فى العلاج بشكل سئ على حالته الصحية، وحتى لا تحدث له أى مضاعفات كان من الممكن السيطرة عليها فى البداية. 
 
5 علامات هامة تساعد كل أم على معرفة ما إذا كان طفلها مصاب بهذا المرض أم لا..
 
1-عدم الاستجابة لكِ، النداء عليه واستجابته المباشرة تعنى أن إدارك الطفل ووعيه بخير، ولكن إذا كان الأمر مختلف عن ذلك فأعلمى أن هناك شئ خاطئ يحدث. 
 
2-التأخر فى النطق، هذه من أبرز العلامات التى تخبرنا أن هذا الطفل مصاب بمصر التوحد، كما أنه من الممكن اكتشاف هذا الأمر فى عمر الأشهر، وذلك إذا كان رضيعك لا يصدر الكثير من الأصوات مثل باقى الرضع فى عُمره.
 
3-تراجع المهارات، من العلامات الهامة كذلك، هو تراجع المهارات عند طفلك، فإذا كان يتكلم ولم يعد كذلك أو حتى يفعل أشياء وتراجع عنها فهذا يعنى أن طفلك ليس بخير 
 
4-يرفض معانقتك، من العلامات الهامة لإصابة طفلك بالتوحد، ومن الضرورى أن تتوجهى إلى الطبيب فى أسرع وقت ممكن إذا كان طفلك يعانى من هذه الأعراض.
 
5-يتأذى من الأصوات والأحاديث من حوله، فالأطفال دائماً ما يحبون التواصل مع الآخرين وإحداث ضجة، ولكن إذا كان غير ذلك فهذه هى علامة أخرى على أن طفلك يعانى من التوحد. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د / محمد كمال

اضطراب وليس مرض

التوحد ليس مرض، لأن المرض يحتمل الشفاء، والصحيح ان نقول اضطراب التوحد، وهو حالة تستمر مع الفرد طيلة حياته اذا ما اصيب به

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة