قائد القوات الجوية: دمرنا 13 هدفا لـ"داعش" فى ليبيا بناءً على معلومات دقيقة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 12:01 م
قائد القوات الجوية: دمرنا 13 هدفا لـ"داعش" فى ليبيا بناءً على معلومات دقيقة الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، أن القدرات والإمكانيات القتالية للقوات الجوية قادرة على ردع أى تهديد خارجى يمس سماء الوطن، مشيرًا إلى أن الضربة الجوية لعناصر "داعش" فى ليبيا كانت مدروسة للغاية، مما ساعد على تنفيذ المهمة بنجاح.

 

وكشف قائد القوات الجوية، أن الضربة كانت فى منطقة سكنية، وعلى الرغم من ذلك لم يسقط أى مدنيين، وذلك لأن الضربة كانت مركزة فى 13 هدفا رئيسيا، مؤكداً أنها لو لم تكن كذلك لسقط عشرات القتلى، وهو ما لم يحدث.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراره وقتها بتنفيذ الضربة الجوية، والتى أشاد بها الليبيين أنفسهم فى تحقيق أهدافها ضد عناصر داعش.

 

وأوضح الفريق يونس أن القوات الجوية وجهت أيضا ضربة قاصمة للعناصر الإرهابية فى سيناء، والتى كانت بمثابة رسالة قوية لردعهم، موضحاً أن تلك الضربات تعتمد على معلومات موثقة ومدققة للغاية.

 

يذكر أن القوات الجوية تحتفل يوم 14 أكتوبر من كل عام، بعيدها السنوى فى ذكرى معركة المنصورة، والتى واجهت فيها طائرات العدو الإسرائيلى وكبدته خسائر فادحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam

تسلم الايادي

تسلم الايادي وتحيا مصر ورءيس مصر وجيش مصر وشعب مصر الشرفاءءء

عدد الردود 0

بواسطة:

adaanwar@gmail.com

تحيامصر

تحيامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ربي يحرسك يابلادي

مصر المحروسه

ربي يحرسك يابلادي..ويحرس جيشك وشعبك...ياأغلي البلاد.

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

تسلم الايادى

خير اجناد الأرض رغم انف الحاقدين والخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ماذا حدث يوم 20 أكتوبر 73 بعد معركة المنصورة الجوية بستة أيام ؟

ذكر الفريق سعد الشاذلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية فى الفترة من 16 مايو 1971 حتى 12 ديسمبر 1973 فى كتابه "حرب أكتوبر" الطبعة الرابعة 2003 صفحة 281 مايلى: "عندما دفعنا بقواتنا الجوية لاعتراض طائرات العدو فى منطقة المعارك غرب القناة يوم 20 أكتوبر قامت القوات الجوية الاسرائيلية باسقاط 19 طائرة لنا فى معركة جوية واحدة"

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود على

رقم 5 اخرس ياخروف ياصهيونى ياكاره وطنك

لعنة الله عليكم ياخرفان الملعون بديع ياصهاينة العرب شوية خونة وأنجاس ومرتزقة ملكمش الا الحرق فى ميدان عام علشان البلد تنضف من القذارة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الرحمن

رقم 5 ... ياخي انت مصري ؟؟

ياخي هو انت مصري ؟؟ نفهم ان الكلام ده يقوله واحد كاره وطنه او عدو متربص له. ايه الحكمه من كلامك ؟ لو انت اخواني فليه بتزرد كراهيتنا لكم علي امل انكم توصلو تاني للحكم اللي ربنا اعطاه لكم وسلبه منكم تاني لنواياكم .. موت بغيظك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

إلى صاحب التعليق رقم 5 المثقف

طيب هما وقعوا لنا 19 طيارة وأحنا وقعنا لهم كام ؟؟؟؟!!!! ولا هما كانوا بيضربونا وأحنا بنتفرج عليهم ؟؟؟؟!!! يا أخى أرحمونا بقى من تلاتين أم الثقافة اللى أنتوا فيها دى.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الي رقم 5

اولا ما لم تعرفه ان الطيران الامريكي وليس الاسرائيلي الذي كان بحارب في هذا الوقت وهذا ما ذكره رحمة الله عليه السادات وقال انه قبل وقف إطلاق النار لانه غير قادر علي محاربة أمريكا ولا يستطيع تحمل تدمير الجيش المصري بالحرب مع أمريكا ( رجل واضح) ثانيا هذه الضربة حدثت بعد فشلهم في الهجوم علي الدلتا يوم 14/ 10 اللي هو عيد القوات الجوية الان واللي كان بيها طيران مصري بثلث عدد الطيران الاسرائيلي ورغم ذلك سقطت لهم 40 مقاتلة مقابل 6 مقاتلات من مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة