أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. تدريبات مشتركة لوحدات المظلات بين مصر وروسيا.. تدريب "حماة الصداقة 2016" يمتد لأكثر من 10 أيام بالمنطقة الشمالية العسكرية.. والقوات المسلحة تكشف: اجرينا 30 تدريبا سنويا مشتركا مع دول أخرى

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:01 م
لأول مرة.. تدريبات مشتركة لوحدات المظلات بين مصر وروسيا.. تدريب "حماة الصداقة 2016" يمتد لأكثر من 10 أيام بالمنطقة الشمالية العسكرية.. والقوات المسلحة تكشف: اجرينا 30 تدريبا سنويا مشتركا مع دول أخرى لأول مرة تدريبات مشتركة لوحدات المظلات بين مصر وروسيا
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر وروسيا، تحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجانبين، وكان نتاج ذلك إقامة التدريب المشترك "حماة الصداقة 2016" بين الدولتين، والذى يبدأ خلال ثلاث أيام.

 

"حماة الصداقة 2016"

وتجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية فعاليات التدريب المشترك (حماة الصداقة 2016)، والذى تستضيفه مصر فى الفترة من (15- 26) أكتوبر الجارى بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية بالحمام بمنطقة العلمين.

 

ويشتمل التدريب المشترك والذى يجرى للمرة الأولى فى مصر على العديد من الأنشطة والفعاليات والتى تتضمن تبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة، تنفيذ أعمال الإسقاط الخفيف والمتوسط والثقيل للأفراد والمعدات والمركبات لعناصر مشتركة من الجانبين.

 

تبادل الخبرات

وتحرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية والروسية على الإعداد والتخطيط الجيد للأنشطة والأهداف التدريبية المخططة، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الحديثة بما يساهم فى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وثقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة وفقاً لأحدث النظم التدريبية الحديثة.

 

ووصلت عناصر من وحدات المظلات المصرية إلى منطقة التدريب المشترك بالمنطقة الشمالية العسكرية لتنفيذ قفزة تدريبية بواسطة أنواع مختلفة من الطائرات استعدادا لتنفيذ التدريب المشترك مع القوات الروسية.

 

30 تدريب سنوى

ويأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية للعام التدريبى 2016 / 2017، والتى تضمنت العديد من التدريبات المشتركة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة والدول الصديقة، حيث وصلت إلى أكثر من (30) تدريب مشترك سنوياً مع أكثر من (20) دولة بهدف تبادل الخبرات وتطوير العقائد القتالية.

 

وتشارك القوات المسلحة فى عدة مناورات رئيسية مع العديد من الدول العربية والأجنبية، وهى "حمد " مع الجانب البحرينى، و"عين جالوت" مع الأردن، و "فيصل" مع المملكة العربية السعودية، و "اليرموك 2" مع الكويت.

 

كما تشارك القوات الجوية، فى المناورة "خليفة" مع الامارات، و "رمسيس" مع فرنسا، و"تحية النسر" مع الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد يسري المنوفي

تحول استراتيجي بسبب ثورة يناير

لا تعليق على نفع أو ضرر هذه التدريبات. لكن هذا الخبر يذكرنا بأن مناورات النجم الساطع المصرية الأمريكية، ألغيت عام 2011 بسبب ثورة يناير، ثم ألغيت عام 2013 بسبب ثورة يونيو. و كانت مناورات النجم الساطع قد بدأت عام 1980، و كانت تقام كل سنتين على امتداد ثلاثين سنة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة