وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان يطالب بفرض تسعيرة جبرية على السكر

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 08:00 ص
وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان يطالب بفرض تسعيرة جبرية على السكر لجنة الزراعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رائف اسماعيل، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن هناك بعض المغرضين من التجار، يسعون لإرباك الشعب المصرى، ورفع الأسعار على المواطنين وعلى رأسها الآن سعر كيلو السكر، مطالبا مباحث التموين بتشديد الرقابة على الأسواق، وفرض تسعيرة جبرية على التجار.

 

وأضاف وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هناك أهمية أن تستورد الحكومة بنفسها السكر وليس المستوردين، موضحا أن المزارعين يقومون بتوريد السكر الآن لشركات العسل الأسود والعصارات ولا يعطونه لمصانع السكر، وهو ما تسبب فى قلة تواجده فى السوق، وبالتالى زاد سعره بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

 

ودعا وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى عقد مؤتمر صحفى مشترك بين كل من وزارة الزراعة والتموين، لطمأنة المواطنين حول أسعار السكر خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل حنفى

الحل لجميع مشاكل مصر

سيادة وكيل لجنة الزراعة ...اطلب من الله ان تتبنى انت والشرفاء هذا الاقتراح ,ان يبدء التنفيذ الفورى والعاجل السريع فى التنفيذ مثل مشروع القناة ,وتحت اى معضلة ..استصلاح اربعة مليون فدان الذى نادى به سعادة الرئيس ..وبشرط ان يكون على كل مليون فدان مدن كاملة الخدمات وبها مصانع انتاج زراعى وحيوانى , هتقول مبالغ طائلة وخاصة انه يلزم تحلية مياة البحر ..اقترح عمل مناقصات عالمية للتحلية بنظام المقاول ينفذ بفلوسة ثم نشترى منة لحين يسترد مبلغة وربحة وبعد ذلك يترك المشروع للدولة ويطبق هذا النظام على استصلاح الارض والمبانى... وهذا المشروع القومى سيحل هذة المشاكل التالية:- ---البطالة... تكدس السكان وبتالى سيخف الضغط على الخدمات بالمدن القديمة...وكلة يصبح صالح للعدد المناسب لما عملت له الخدمات -----لن نستورد غذاء وسيخف الطلب على الدولار وينخفض سعرة ونوفر المبالغ الطائله التى نستورد بها بل سنصدر --- الحلول موجودة ولكن اين الاكفاء المخلصين للبلد...انهم انتم. اخيرا اطلب من الله ان تنفذة هذة النهضة الزراعية الحيوانية فورا وننقظ الناس والبلد من المشاكل الخطيرة جدا...والله الموفق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة