"سعيد جليلى" مناهض الاتفاق النووى ينافس روحانى فى انتخابات الرئاسة 2017

السبت، 01 أكتوبر 2016 11:46 ص
"سعيد جليلى" مناهض الاتفاق النووى ينافس روحانى فى انتخابات الرئاسة 2017 عضو المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى سعيد جليلى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "آفتاب" الإيرانية إنه بعد منع المرشد الأعلى على خامنئى أحمدى نجاد من الترشح، حاولت الدوائر السياسية فى إيران تقديم بديل، وسعت جبهة الصمود الأصولية إلى تقديم مرشح محافظ.

 

ووفقا للصحيفة أشارت مصادر إلى أن الجبهة تمكنت من عقد أول مؤتمر لها، والتوافق حول ترشيح مفاوض الملف النووى السابق المتشدد وعضو المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى "سعيد جليلى" الذى خسر الانتخابات الرئاسية لعام 2013 أمام روحانى.

 

ويعرف جليلى بمعارضته القوية للاتفاق النووى، وهو أيضا معارض لحكومة روحانى، ويمكن أن يقال إنه رمز مناهضة الاتفاق داخل إيران.. كما أنه معروف بدبلوماسيته الحادة التى لا تقبل المرونة، ووفقا لتصريحاته فهو يرفض سياسات إيران خلال الثلاث سنوات الأخيرة (من فترة رئاسة روحانى)، ويرى أنه بدلا من التعامل مع العالم ينبغى تعزيز الصدام على حد تعبير الصحيفة.

 

وقالت الصحيفة الإصلاحية إن سلوك جليلى يذكرنا دائما بشخصية أحمدى نجاد، مثل مشاركته فى فعاليات مختلفة، وإطلاق خطابات رنانة ينتقد فيها الاتفاق النووى، وأشارت إلى أن المواقع القريبة من جبهة الصمود الأصولية بدأت فى نشر خطابات وتحركات جليلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة