بعد الجيم والدايت.. "فيس بوك" أحدث وسائل التخسيس المصرية.. انتشار جروبات الوزن المثالى.. يعتمدون منهج السعرات والأكل الصحى.. المؤسسون: نشارك نجاحنا ونحقق نتائج مبهرة ومجانا.. والمشتركون: أفضل "دايت"

الإثنين، 11 يناير 2016 12:47 م
بعد الجيم والدايت.. "فيس بوك" أحدث وسائل التخسيس المصرية.. انتشار جروبات الوزن المثالى.. يعتمدون منهج السعرات والأكل الصحى.. المؤسسون: نشارك نجاحنا ونحقق نتائج مبهرة ومجانا.. والمشتركون: أفضل "دايت" الريجيم - أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختلفت وسائل التخسيس والوصول للوزن المثالى، وتطورت فى عصر الــ"سوشيال ميديا" فظهرت مواقع التواصل الاجتماعى كلاعب أساسى فى عملية فقدان الوزن، وانتقلت محاولات الـ"تخسيس" من صالات الجيم لساحات مواقع التواصل، وتغيرت وسائله من اتباع حمية غذائية أو التمرينات العنيفة لإنشاء "جروب" على "فيس بوك".

"جروبات" مغلقة خاصة بالتخسيس أصبحت منتشرة بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتضم مجموعة من الفتيات اللاتى انضممن لبعضهن البعض وقررن العمل معا على الوصول لحلم الوزن المثالى.

أشهر هذه الجروبات على الإطلاق هو جروب "يلا نخس بجد"، والذى يجمع ما يزيد عن 64 ألف فتاة، لتحقيق حول حلم إنقاص الوزن، وفيه تقوم الفتيات بمشاركة تجاربهن الخاصة فى فقدان الوزن لتشجيع بعضهن، ومشاركة الخبرات الخاصة بعمليات التخسيس لتعميمها، ويعتمدن على التشجيع ونشر الطاقة الإيجابية لشحذ الهمم للحصول على الوزن المنشود.

أدوية حرق الدهون، والريجيم الكيميائى من المحرمات داخل معظم الصفحات، فيتم التشديد على الأكل الصحى وممارسة الرياضة بانتظام وبصورة أساسية وليست ثانوية، ومعتمدين بصورة جوهرية على نظام السعرات الحرارية فتقول أدمن الجروب "الجسم ليه عدد سعرات معينة فى اليوم بتحسبيهم من المعادلة دى: (وزنك × 23) وهذا يساوى مقدار السعرات التى تحتاجينها يوميا، ولكى تفقدى الوزن الزائد يجب أن تحصلى على سعرات بأقل من هذا القدر.

رانيا بطران مهندسة ديكور وصاحبة فكرة إنشاء جروب "يلا نخس بجد" حكت لـ"اليوم السابع" معاناتها مع أطباء التغذية، مؤكدة أن الأطباء كل هدفهم هو تحقيق خسارة الوزن للوصول لوزن محدد، ولكنهم غير مهتمين بأن يكون الأكل الصحى هو أسلوب حياة، مشيرة إلى أن إنشاءها للجروب كان بسبب تجربتها الشخصية مع زيادة الوزن.

وأضافت أن اعتمادها بشكل كبير على ممارسة الرياضة ونظام السعرات جعلها تفقد 30 كيلو، وأنها مستمرة فى مسيرة الالتزام بأسلوب صحى فى الطعام، مؤكدة أنها اهتمت بشكل كبير بقراءة كتب خاصة بفقدان الوزن لمدة سنة متصلة وبدأت فى تطبيق نظام السعرات على نفسها، وحين بدأت علامات النجاح تظهر فكرت فى الجروب لمساعدة الفتيات الساعيات لفقدان الوزن ونقل خبراتها وتجربتها الشخصية لهن، وبشكل مجانى لجميع الفتيات.

تختلف قصص نجاح الفتيات التى يشاركنها على تلك الصفحات، والتى تعتبر المحفز الحقيقى لاستمرارهن فى رحلة الوصول للجسم المثالى، تحكى إحدى الفتيات عن فقدانها لـ15 كيلو من 120 كيلو لـ105، وفى كل يوم تقريبا تشارك فتاة قصة نجاحها لتمثل دافع أكبر لمزيد من الفتيات.

هبه حمدى تحكى لـ"اليوم السابع" قصتها مع زيادة الوزن ومعاناتها مع الأطباء، مؤكدة أنها اتبعت أكثر من نظام للرجيم وحميات غذائية مختلفة دون تغيير، وتضيف أنها تعرفت على رانيا مؤسسة جروب "يلا نخس بجد" وبدأت فى اتباع نظامها الغذائى والاعتماد على فكرة السعرات الحرارية مما جعلها تفقد 22 كيلو من 120 كيلو ومستمرة فى النظام الغذائى لفقدان 17 كيلو آخرين، وتضيف أنها من أقدم العضوات فى الجروب مما جعل رانيا تعتمد عليها بشكل أساسى وتجعلها "أدمن" لمساعدة الأعضاء الجدد.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..



- بعيداً عن شد البطن والفخذين ..أحدث تقاليع الجيم تمارين لتخسيس "الخدود"

- بالفيديو.. قبل رحلة الـ" Bodybuilding".. تعرف على أنواع الأجسام مع "الكوتش"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة