مش بس للزينة وبيمشى على الحيطة.. فوائد صحية مذهلة لأوراق اللبلاب.. منها علاج للنقرس والروماتيزم والتهابات الجهاز التنفسى والمفاصل والحروق والجروح.. ويساعد على إزالة سموم الجسم ويحميك من السرطان

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 06:00 م
مش بس للزينة وبيمشى على الحيطة.. فوائد صحية مذهلة لأوراق اللبلاب.. منها علاج للنقرس والروماتيزم والتهابات الجهاز التنفسى والمفاصل والحروق والجروح.. ويساعد على إزالة سموم الجسم ويحميك من السرطان لأوراق اللبلاب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما نرى أوراق اللبلاب تزين حوائط المنازل والشرفات، ولكن هل تعلم أن هذه الأوراق المتسلقة ليست للزينة فقط لكنه من النباتات التى تتمتع بفوائد صحية مذهلة لا يعرفها الكثيرون وتشمل قدرته على الحد من الالتهاب، والقضاء على مشاكل التنفس، وسرعة الشفاء، وتهدئة المعدة، وزيادة الأوكسجين فى الجسم، وتعزيز الجهاز المناعي، وشفاء الجلد.

حيث أوضح الباحثون عبر الموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، أن هناك ما يقرب من 15 نوعا من اللبلاب، الذى ينمو ويتسلق على الأسطح حتى يصل لأشعة الشمس بشكل مباشر.
وقد استخدمت أوراق اللبلاب فى الطب التقليدى من أوروبا الغربية إلى شرق آسيا منذ آلاف السنين، وله مكانة هامة جدا فى الثقافة والتاريخ، حيث يمكن استهلاكه عن طريق الفم أو يمكن أن يدهن موضعياً، ويستخدم كمكمل غذائى فعال.

ويحتوى اللبلاب على مضادات الأكسدة وبعض المواد الكيميائية القوية التى تعطيه فوائد صحية، ولكن يمكن أن تكون ضارة إذا ما استخدمت بكميات كبيرة، وبعض هذه المواد تشمل الصابونين وبوليين، وغيرها من المواد الكيميائية.

• الفوائد الصحية للبلاب
• يقلل الالتهاب
واحدة من أكثر الفوائد المعروفة لاستخدام اللبلاب، هو قدرته على تقليل الالتهاب، حيث إنه يقلل من التهاب المفاصل، والنقرس، أو الروماتيزم.

وأوضح الخبراء أن اللبلاب يمكن أن يستخدم فى شكل شاى أو وضع الأوراق مباشرة على مكان اللالتهاب، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الألم بسبب إصابة أو عملية جراحية، فمن المستحسن وضعه على المكان المراد علاجه.

• يزيل السموم من الجسم


أظهرت دراسات سابقة وجود علاقة بين وظيفة الكبد والمرارة واستخدام أوراق اللبلاب، حيث أكدت ان أوراق اللبلاب تساعد أجهزة الجسم على العمل بشكل أفضل ويزيل السموم من الجسم بشكل أكثر فعالية، وبالتالى يساعد على تنقية الدم والحد من الضغط على هذه الأجهزة.

• يعزز صحة الجلد


لعدة قرون اعتاد الناس استخدام أوراق اللبلاب لتقليل الألم وعلاج إصابات الحروق على الجلد، كما يعمل اللبلاب على علاج القروح المفتوحة أو الجروح، إضافة إلى أن له خواص مضادة للجراثيم و يساعد أيضا على تخفيف تهيج الصدفية، الأكزيما، حب الشباب.

• يعزز صحة الجهاز التنفسى


يعتبر اللبلاب من أفضل العلاجات لتحسين وظائف الشعب الهوائية، كما أنه يساعد على طرد البلغم والمخاط من القصبة الهوائية، إضافة إلى أنه يقتل البكتيريا، ويقلل وقت الشفاء من المرض، وهذا يجعل اللبلاب وسيلة فعالة لعلاج أمراض الحساسية والربو، كما أنها يقلل من التهاب الشعب الهوائية.

• الوقاية من السرطان


أثبتت دراسة علمية حديثة أن أوراق اللبلاب قد تقلل من فرص الإصابة بالسرطان لأنها تحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة التى تعمل فى القضاء على الجذور الحرة وتمنع تحور وموت الخلايا، إضافة إلى أنها تعمل على حماية الجسم من مجموعة واسعة من الأمراض المزمنة، بما فى ذلك السرطان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

على محافظة قنا وكلية الزراعة وكلية الصيدلة نشر جميع انواع اللبلاب وبحوثها وتصنيع الادويةوالزينات

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة-هولندا

معلومة غريبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة