التوك شو.. خالد صلاح: الفساد الحقيقى بالدولة هو تعطيل المصالح الحكومية للاستثمار.. عصام شلتوت: "الأهلى مراحش البترو سبورت النهاردة".. سما المصرى: ترشحت للبرلمان لإصدار تشريعات تغلظ عقوبة التحرش

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 04:31 ص
التوك شو.. خالد صلاح: الفساد الحقيقى بالدولة هو تعطيل المصالح الحكومية للاستثمار.. عصام شلتوت: "الأهلى مراحش البترو سبورت النهاردة".. سما المصرى: ترشحت للبرلمان لإصدار تشريعات تغلظ عقوبة التحرش الكاتب الصحفى خالد صلاح
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وعلى رأسها، الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث أجرت الإعلامية لبنى عسل، لقاءً مع مرشحى "الحدود" من حزب الوفد.



خالد صلاح: الفساد الحقيقى بالدولة هو تعطيل المصالح الحكومية للاستثمار
متابعة إبراهيم حسان



قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع": إننا عشنا فترة عصيبة فى الأيام الماضية خلال التشكيل الجديد للحكومة بسبب الشائعات التى طالت عددا من الوزراء والصحفيين والإعلاميين، رغم تعيين الوزراء الذين طالتهم تلك الشائعات بمناصبهم الوزارية مرة أخرى فى الحكومة الجديدة، وقد خرجت التقارير الرقابية لتبطل هذه الادعاءات والشائعات".

وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار": إننا نحتاج إلى إعادة تشكيل مفهوم الفساد الذى نعرفه داخل الدولة، لأن هناك فسادا أقوى بكثير يتمثل فى تعطيل مصالح الاستثمار بالمصالح الحكومية، بسبب القوانين البيروقراطية العفنة التى تعطل مصالح المستثمرين داخل الدولة فى كل مكان.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن الموظف الشريف داخل المصالح الحكومية الذى لا يتقاضى رشوة، لا يحرك أوراق المستثمرين رغم أن أوراقهم قانونية نظرا لوجود أيدى مرتعشة وخوف الوزراء والمسئولين من التوقيع على الورق، لذلك يعتبر الفساد الحقيقى داخل الدولة هو وجود تلك القوانين التى تعطل مصالح المستثمرين، منوهًا إلى ضرورة تحرك المشروعات داخل الدولة، لاسيما أنه صدر العديد من القوانين بالدولة، ولكن لم نستطع إصدار قانون ييسر مصالح الناس والمستثمرين.

وأشار الكاتب الصحفى خالد صلاح، إلى أنه إذا أراد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مكافحة الفساد الحقيقى داخل الدولة، وإذا أرادت هذه الحكومة أن تبقى إلى ما بعد البرلمان المقبل، وأن يتقدم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى البرلمان للتصويت عليها، فيجب أن يكون هناك تشريعات جادة تطارد الفساد، لأن هذا هو الطريق الوحيد الذى تستطيع من خلاله أن نصل بنتيجة حقيقية فى مكافحة الفساد جنبا إلى جنب مع تقدم الدولة ودفعها إلى الأمام.

خالد صلاح: ارتفاع الأسعار أخطر قضية تواجه حكومة شريف إسماعيل


طالب الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، المهندس شريف إسماعيل بعدم الخوف داخل الحكومة الجديدة، وأن يكون شجاعًا حتى يستطيع حل مشاكل المواطنين، وذلك من خلال تشجيع الاستثمار والقضاء على البيروقراطية والروتين.

وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن قضية الأسعار هى أخطر قضية ستواجه المهندس شريف إسماعيل فى الحكومة الجديدة، لافتا إلى أن النتيجة الحتمية فى السوق أن الأسعار تزيد بطريقة كبيرة جدا، وقال: "عسى أن يستطيع رئيس الوزراء الجديدة مواجهة هذه الأزمة"، مشيرًا إلى أن أخطر شىء عند مواجهة مشكلات إنسان هى المواجهة الأمنية وإطلاق الغاز المسيل للدموع على المواطنين، لاسيما أن المواجهة الأمنية تستخدم مع التطرف والإرهاب فقط.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية ستدفع الثمن مرة أخرى حال وقوفها أمام المواطنين المطالبين بحقوقهم داخل الدولة، مشددًا على ضرورة وجود وقفة حاسمة لمجلس الوزراء فى هذا الصدد.


عصام شلتوت: "الأهلى مراحش البترو سبورت النهاردة"
متابعة أحمد عبد الرحمن



قال عصام شلتوت، الناقد الرياضى، تعليقاً على فوز الزمالك بالكأس: "الأهلى مراحش البترو سبورت النهاردة"، مشيراً إلى نتيجة المباراة نهاية طبيعية للزمالك، فلديه جهاز فنى على أعلى مستوى، والجهاز الفنى للنادى الأهلى تنقصه عدة عناصر هامة مثل مخطط الأحمال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن التساؤل يقول: "كيف انهزم الأهلى؟ وليس كيف فاز الزمالك؟.. وهذا كالفرق بين الشيف والطباخ البلدى".

سما المصرى: ترشحت للبرلمان لإصدار تشريعات تغلظ عقوبة التحرش


قالت الفنانة سما المصرى، تعليقًا على أغانيها التى أدتها خلال الفترة الماضية، إن أى فنان فى حياته "بيعمل الحلو والوحش، وأنا عملت أغنية ضد التحرش"، مشيرة إلى أنها عندما شعرت بأنها تغنى أغانى تؤثر فى الناس، فكانت تطلب عن طريق أغنية "المتحرش" أن تدافع السيدة عن نفسها حتى حضور الشرطة لحمايتها.

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنها تريد أن تدخل مجلس الشعب، لتصدر تشريعات وقوانين لتغليظ عقوبة التحرش متابعة: "أنا ممكن أعمل حاجة مش هيعملها واحد بدقن أو بدلة أو واحدة منتقبة".

وتابعت تعليقًا على هزيمة الأهلى فى نهائى الكأس: "أنا زعلانة أوى، يعنى الكأس والدورى كتير علينا".





وزيرة الهجرة: عملنا سيكون ميدانيًا ولن نكتفى بالإحصائيات
متابعة أحمد عبد الرحمن



قالت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بفصل "الهجرة" عن "القوى العاملة" قرار حكيم، مضيفة: "المصريون بالخارج سعداء بالوزارة"، لأن المهاجرين المصريين كانوا يحتاجون قناة شرعية وخطا واضحا للتواصل معهم لنقل طلباتهم وخبراتهم، والوزارة تتويج لكل الطلبات والأحاسيس الوطنية لدى المصريين بالخارج لبدء بناء مصر مع القيادة السياسية.

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الوزارة سيكون عملها ميدانيا ولن تكتفى بالإحصائيات، مشيرة إلى التواصل مع المصريين فى الخارج بشكل مباشر.

وأوضحت، أنها ستتوجه بزيارة لدول الخليج لدول الخليج التى يتواجد بها جاليات مصرية كبيرة وتستمع لهم، لافتة إلى أن المواطن المصرى المقيم بالخارج يعزف عن التواصل مع القنصليات والبعثات الدبلوماسية المصرية إلا فى حالة وجود مشاكل.

وتابعت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: "سأعمل على إعادة الثقة بين المصريين فى الخارج مع الدولة ووطنهم مصر"، موضحة أنها ستعمل على هيكلة الوزارة وبناء البيت من الداخل ومراجعة كل الملفات قبل التوجه للمصريين فى الخارج والتواصل معهم.

ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة الهجرة ستنسق مع وزارة الخارجية لحل المشاكل التى ستعترض المصريين فى الخارج للتصويت فى الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أنها ستعرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كافة أنشطة الوزارة والميزانية التى تحتاج إليها، وذكرت الوزيرة أن قانون الهجرة تحت الدراسة وسيعرض على البرلمان المقبل.

بعد بيان الوزارة عن تخفيف الأحمال.. "الكهرباء": التيار لن ينقطع عن الصعيد


أكد محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه لن يكون هناك قطع للتيار الكهربائى فى الصعيد سواء قبل العيد أو بعده، مضيفاً: "نستعد لصيف 2016 بعد انتهاء مراحل الذروة والاستعداد لفتح محطات جديدة".

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى.


كانت وزارة الكهرباء قد أصدرت بياناً قالت فيه، إنها ستضطر لتخفيف الأحمال ببعض المناطق بالوجه القبلى، لمدة أربعة أيام، اعتبارًا من السبت المقبل، وذلك استكمالًا للتجهيز لتحويل محطة شمال الجيزة للعمل بنظام الدورة المركبة.



موضوعات متعلقة..


"صحافة القاهرة": أكبر حملة لمصر فى شوارع نيويورك.. مصر مهددة بدفع 18 مليار جنيه غرامة فى 27 قضية تحكيم دولى.. بدء العمل فى الأرصفة بميناء شرق بورسعيد خلال أيام

الصحف البريطانية: توزيع 75مقاتلا دربتهم أمريكا بين الكتيبة 30ومجموعة صقور الجبال بسوريا.. مجموعات حقوقية بإسرائيل تهاجم خطة الحكومة لاستيراد 20ألف عامل صينى..أسئلة يجب الإجابة عليها قبل قصف نظام الأسد

الصحف الأمريكية: مرشح ديمقراطى يهاجم منافسا جمهوريا بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين.. تقرير بريطانى: المزيد من المتشددين ينشقون عن "داعش".. والناخبون اليونانيون يمنحون تسيبراس فرصة ثانية لقيادة البلاد

الصحافة الإسبانية: الكوبيون يثمنون دور بابا الفاتيكان فى المحادثات السرية للتقارب بين كوبا وواشنطن.. والموندو تسلط الضوء على وجود 3 نساء فى الحكومة المصرية الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة