سيناء للتطوير والإدارة:المشروعات التجارية ستشهد طفرة مدفوعة بخطة التنمية

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 03:09 ص
سيناء للتطوير والإدارة:المشروعات التجارية ستشهد طفرة مدفوعة بخطة التنمية عمر صبور
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عمر صبور، العضو المنتدب لشركة سيناء للتطوير والإدارة، إن قطاع الفنادق والمشروعات التجارية سيشهد طفرة تنموية واضحة خلال السنوات المقبلة مدفوعاً بخطة التنمية التى تقودها الدولة عبر التوسع بالمشروعات الفندقية والتجارية.

وأضاف أن تردى الأوضاع خلال السنوات الماضية والذى ساهم فى خروج العديد من الشركات الكبرى عن العمل بالسوق المحلية ألقى بظلاله السلبية على حركة تشغيل الفنادق بالمدن الساحلية، وخاصة بداخل منطقة سيناء والبحر الأحمر.

وأوضح أن مصر تتمتع بحجم هائل من الاستثمارات فى قطاع إقامة الفنادق، وذلك بالمدن السياحية المتميزة بالدولة، والتى حققت فى الماضى معدلات تشغيل عالية، مشيراً إلى أن الطفرة العمرانية التى تشهدها الدولة حالياً، وتوجهاتها للتوسع بتدشين المناطق الصناعية سيساهم فى تنمية وتشغيل قطاع الفنادق، وتعزيز إقامة مشروعات فندقية تخدم على العمالة الخاصة بها.

وألمح إلى تغيرات أوضاع السوق خلال الفترة الحالية فى إطار التغير القائم بمخططات الدولة للتنمية، والتى تتطلب التطرق إلى نوعية جديدة من الفنادق، لافتاً إلى وجود العديد من الفنادق الـ 3 و4 نجوم متميزة بداخل العاصمة وتتمتع بجودة عالية من الخدمات، فضلاً عن منطقة البحرين المتوسط والأحمر والتى تضم عدد ضخم من الفنادق الكبرى القائمة على مواصفات جيدة.

وفيما يتعلق بتمويل مشروعات إقامة الفنادق، لفت إلى إحجام البنوك عن تمويل هذه المشروعات نظراً لضعف الجدوى الاقتصادية المتعلقة بها، لافتاً إلى تشبع منطقة سواحل البحر الأحمر بمشروعات فندقية متميزة، وتتجه أنظار المستثمرين الآن لتدشين مشروعات فندقية جديدة بمنطقة الساحل الشمالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة