فى تجربة جديدة..

50 شابا وفتاة بالجيزة يشاركون فى تنظيم المرور بالميادين والشوارع الرئيسية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 12:45 م
50 شابا وفتاة بالجيزة يشاركون فى تنظيم المرور بالميادين والشوارع الرئيسية مشاركة الشباب فى تنظيم المرور بالجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد محافظة الجيزة لتطبيق تجربة جديدة من نوعها، تستعين خلالها بعدد من الشباب والفتيات للمساهمة فى تنظيم الحركة المرورية بالمحافظة، على أن تكون البداية بمشاركة 50 شابا وفتاة من أبناء المحافظة تمهيدا للتوسع فى التجربة حال نجاحها وتحقيق الهدف منها .

وقال خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، إنه تم الانتهاء من تدريب الشباب والفتيات كمتطوعين على تنظيم الحركة المرورية من قبل الإدارة العامة لمرور الجيزة ، على أن يتم تقسيمهم على فترتين يومياً فى النقاط المرورية بشوارع وميادين وأحياء الجيزة.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، فى حضور الدكتورة منال عوض نائب وراضى أمين السكرتير العام المساعد وأحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، أن توجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كانت واضحة فى دمج الشباب والاستفادة من طاقتهم لخدمة المجتمع.

وأكد المحافظ أنه لمس اهتماما واضحا من الشباب والفتيات، يؤكد أنه سيكون لهم دور مهم فى الحركة المرورية، مشيرًا إلى أن الشباب والفتيات لم يكن لهم أى مطالب شخصية وإنما أكدوا فقط على التنسيق الكامل مع مسؤولى مرور المحافظة، مشيراً إلى أنه سوف يتم تحفيزهم مادياً.

وأشار المحافظ إلى أن نهضة أى مجتمع لن تتم بدون مشاركة الشباب فيها، وأن مشكلة المرور التى تعانى منها المحافظة شهدت تحسنا كبيرا خلال الفترة الماضية، وسوف تتحسن تدريجياً بعد تنفيذ عدد من الخطوات .

من جانبه أشار أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة، إلى أنه تم إطلاق مشروع مشاركة الشباب فى المرور بالجيزة من اليوم، وسيتم بدء عملهم خلال الأسبوع الحالى لتنظيم حركة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وجار توزيعهم بميادين الجيزة والنهضة ومصطفى محمود والكيت كات وحديقة الأورمان والشهيد عارف وتقاطع لبنان مع شارع شهاب وأمام ديوان عام محافظة الجيزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة