موجز الاقتصاد.. المالية: نفاد 1.5 مليون جنيه معدنى تذكارى لقناة السويس

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 07:51 م
موجز الاقتصاد.. المالية: نفاد 1.5 مليون جنيه معدنى تذكارى لقناة السويس جنيه معدنى تذكارى لقناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، إعلان وزارة المالية عن نفاد 1.5 مليون جنيه معدنى يحمل شعار قناة السويس وطرح مليون أخرى الأسبوع المقبل.

وفى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع" أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مصر لم ولن تتخلف عن سداد أى دين سيادى، مضيفًا: "الحكومة لن تتخلف ثانية واحدة عن سداد فوائد شهادات قناة السويس التى اشتراها المواطنون، ومن يشكك فى هذا غير فاهم ويثير الشائعات".

وخلال إعلان الفائزين بدورة التدريب من أجل التشغيل ضمن المشروع المصرى الإماراتى، اليوم، "أكد سلطان الجابر الأحمد وزير الدولة الإماراتى، أن دولة الإمارات لديها قناعة أنه لتطوير البلاد لابد من الاستثمار فى تمكين القدرة البشرية، وهو ما أدى لتحقيق دولة الإمارات لقدرتها التنموية حاليًا.

وقال سلطان الجابر إننا تعلمنا من المرحوم الشيخ زايد حب مصر وأهمية الاستثمار فى المواطن والكادر البشرى، ونؤمن فى الإمارات إن الإنسان هو العمود الفقرى لأى حضارة، وتمكين المرأة عامل مهم جدا فى تقوية المجتمع، ولدينا قناعة راسخة بأن تكون نسبة كبيرة من مشاريع المكتب التنموى الإماراتى أن يكون جزء كبير منها لتمكين المرأة ولتدريب الخريجين.
كما أكد خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مبادرة التدريب من أجل التشغيل التى قامت بها دولة الإمارات بالتعاون مع التدريب الصناعى توضح مدى عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات ضمن أبرز المشروعات التى تقوم بها الإمارات لمساعدة الشباب على الإلحاق بسوق العمل، وهى مبادرة نفخر بها من الدولة الشقيقة.

وأحبطت جمارك السلوم أكبر محاولة مزدوجة لتهريب كمية كبيرة من الأرز الهندى وعدم عرضه على الجهات الرقابية والتهرب من سداد الرسوم الجمركية مع استبداله بأرز مصرى وتصديره دون الموافقات المطلوبة ودون سداد رسم الصادر.

وتتنافس شركات إعمار مصر وبيتا إيجيبت للتنمية العمرانية والسادس من أكتوبر "سوديك" على حصد جائزة أفضل مشروع عقارى سكنى قائم خلال مؤتمر سيتى سكيب المزمع انطلاقه منتصف سبتمبر.

فيما كشف أحمد زايد المستشار الاقتصادى للجمعية المصرية لمستوردى الماشية الأفريقية، عن الانتهاء من وضع برنامج عمل إستراتيجى مشترك لتنظيم عمليه تصدير الماشية الصوماليه إلى السوق المصرية بواقع 5000 رأس شهريًا.

وأكد خبراء فى قطاع الصناعة المصرى، أن حقل الغاز الذى أعلنت عن اكتشافه شركة إينى الإيطالية فى البحر المتوسط قبالة سواحل مصر، سيسهم بشكل كبير فى حل أزمة الطاقة التى تعانى منها بعض المصانع، كما سيلبى الطلب على الغاز الطبيعى بمصر لعشرات السنين.


- "المالية": نفاد 1.5 مليون جنيه معدنى تذكارى لقناة السويس وطرح مليون آخر

- وزير التخطيط: لن نتأخر ثانية واحدة عن سداد فوائد شهادات قناة السويس
- سلطان الجابر: تعلمنا من الشيخ زايد حب مصر وأهمية الاستثمار فى الإنسان


- وزير الاتصالات: تدريب 3569 باحثا عن عمل ضمن مشروع التدريب من أجل التشغيل

- جمارك السلوم تحبط محاولة تهريب أرز هندى ومصرى بأكثر من مليون جنيه

- "إعمار مصر وسوديك وبيتا إيجيبت" تتنافس على جائزة أفضل مشروع عقارى خلال سيتى سكيب

- برنامج عمل إستراتيجى لتنظيم تصدير الماشية الصومالية إلى السوق المصرية

- خبراء الصناعة: الكشف الجديد للغاز بمصر يسهم فى حل أزمة الطاقة بالمصانع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو روفان

شركة اينى فى مصر

اينى ولاتغدينىىىىىىىىىىىىىىى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة