لتوريد 5 آلاف رأس شهريا..

برنامج عمل إستراتيجى لتنظيم تصدير الماشية الصومالية إلى السوق المصرية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 12:58 م
برنامج عمل إستراتيجى لتنظيم تصدير الماشية الصومالية إلى السوق المصرية صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد زايد المستشار الاقتصادى للجمعية المصرية لمستوردى الماشية الأفريقية، عن الانتهاء من وضع برنامج عمل إستراتيجى مشترك لتنظيم عمليه تصدير الماشية الصوماليه إلى السوق المصرية بواقع 5000 رأس شهريا.

وأضاف زايد، أن الاتفاق وقعته كل من الجمعية المصرية لمستوردى الماشية الأفريقية والجمعية الصومالية لمصدرى الماشية الأفريقية، ونص على قيام الجانب الصومالى بموافاة الجانب المصرى بالأسعار والكميات التى يمكن توفيرها عبر ميناء "بوصاصو" أو "مقديشو" أو "بربره" على أن يتم ضخ استثمارات مصرية فى مجال زراعة الأعلاف وتسمين الماشية.

يأتى ذلك فى إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الزراعة المصرية ونظيرتها الصومالية، فى ضوء توجيهات القيادة السياسية فى البلدين على تفعيل مجالات التعاون الاقتصادى فى مختلف مجالات التجارة والاستثمار.

وتضمن الاتفاق أهمية التنسيق ما بين حكومتى البلدين للحفاظ على استمرارية واستقرار المنشأ الصومالى فى السوق المصرى وبيع اللحوم الصومالية بأسعار وجوده مناسبة من خلال منافذ القوات المسلحة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ المحافظات.

وقال زايد، إنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الزراعة المصريه لتوفير محاجر لاستقبال الشحنات الصومالية، لأنه تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية على برنامج تشرف عليه الوزارة يتضمن وضع آلية لتوزيع اللحوم مباشرة من خلال الاتفاق المباشر بين المحافظات والجمعية على أن يتم اعتماد منافذ مطابقة للمواصفات الصحية لبيع اللحوم بأسعار محددة فى متناول المواطن محدود الدخل، وأيضا من خلال السيارات المبردة بما يضمن وصول اللحوم إلى المستهلك مباشرة ودون وسطاء تفاديا للاحتكار وارتفاع الأسعار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة