مراكز التدريب المهنى بالقوى العاملة تفتح أبوابها لتأهيل المعاقين لسوق العمل

الخميس، 27 أغسطس 2015 08:03 م
مراكز التدريب المهنى بالقوى العاملة تفتح أبوابها لتأهيل المعاقين لسوق العمل الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والدكتورة هبة هجرس
كتبت- منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر فتح مراكز التدريب المهنى التابعة لوزارة القوى العاملة والمنتشرة على مستوى الجمهورية لاستقبال الأشخاص ذوى الاعاقة الراغبين فى التأهيل لسوق العمل.

جاء ذلك فى بيان صحفى أصدره المجلس القومى لشئون الإعاقة اليوم الخميس حيث التقت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، وفدا من أعضاء المجلس القومى لشئون الاعاقة مؤخراً، لبحث إمكانية إتاحة فرص أكبر للأشخاص ذوى الإعاقة فى سوق العمل.

و ضم وفد المجلس القومى لشئون الاعاقة الدكتورة هبة هجرس، الأمين العام، والدكتور أشرف مرعى والدكتور مصطفى كمال أعضاء مجلس ادارة المجلس والخبراء فى مجال الاعاقة.

وفى كلمتها خلال اللقاء، أكدت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن استجابة الوزارة لطلب المجلس القومى لشئون الاعاقة بفتح مراكز التدريب المهنى لاستقبال الأشخاص ذوى الاعاقة الراغبين فى التدريب للتشغيل، يأتى فى اطار التعاون مع المجلس وباقى الوزارات المعنية، بهدف الارتقاء بأحوال الأشخاص ذوى الإعاقة.

كما أوضحت الوزيرة أن خطط التدريب داخل مراكز التدريب تعتمد على الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، لذلك فان الملتحق بمراكز التدريب المهني يتم تدريبه على حرفة أو مهنة أو نشاط به طلب فعلى بسوق العمل، و فور انتهاء تدريبه يجد فرصة العمل متاحة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هبة هجرس، أمين عام المجلس القومى لشئون الاعاقة، أن لقاء وزيرة القوى العاملة يأتى فى إطار تنسيق المجلس مع كافة الوزارات والهيئات، ليستفيد الأشخاص ذوى الإعاقة من خدمات هذه الوزارات والهيئات.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس أن اللقاء ناقش أيضاً تعاون المجلس مع الوزارة فى مسودة قانون العمل، والتى تنوى الوزارة إصداره، بالتعاون مع الجهات المعنية خلال الفترة القادمة، كما ناقش إمكانية دعم وزراة القوى العاملة والهجرة بالتنسيق مع المجلس فى مراجعة قانون الإعاقة الجديد، وخاصة البنود المرتبطة بعمل الأشخاص ذوى الاعاقة.


الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والدكتورة هبة هجرس  -اليوم السابع -8 -2015
الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والدكتورة هبة هجرس


جانب من لقاء الوزيرة مع وفد من أعضاء مجلس شئون الإعاقة  -اليوم السابع -8 -2015
جانب من لقاء الوزيرة مع وفد من أعضاء مجلس شئون الإعاقة


 جانب من لقاء الوزيرة مع وفد من أعضاء مجلس شئون الإعاقة -اليوم السابع -8 -2015
جانب من لقاء الوزيرة مع وفد من أعضاء مجلس شئون الإعاقة




موضوعات متعلقة:-


- وزير التعليم يستجيب لمطالب مجلس شئون الإعاقة لحل مشكلات المعاقين

- مجلس شئون الإعاقة يرحب بقرار ضم قصار القامة لفئات المعاقين

- مجلس شئون الإعاقة يبحث مع وزير التخطيط مستجدات مسابقة الـ 5 آلاف وظيفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة