مجلس شئون الإعاقة يرحب بقرار ضم قصار القامة لفئات المعاقين

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 07:48 م
مجلس شئون الإعاقة يرحب بقرار ضم قصار القامة لفئات المعاقين الدكتورة هبة هجرس وعدد من ممثلى جمعيات قصار القامة
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحّب المجلس القومى لشئون الإعاقة بقرار ضم قصار القامة إلى فئات الأشخاص ذوى الإعاقة، الذى صدر مساء أمس الثلاثاء، جاء ذلك فى بيان صحفى أصدره المجلس اليوم الأربعاء.

وتقدم المجلس بالشكر إلى الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على استجابتها السريعة لمطالب المجلس وقصار القامة، لضمان تمتع قصار القامة بحقوقهم المنصوص عليها دولياً، خاصة بعد انضمام مصر للاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقامت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بإصدار قرار وزاري رقم 355، والذي أقر اعتبار قصار القامة فئة من فئات الإعاقة، وأنه ينطبق عليهم كل ما ينطبق على الفئات الأخرى من فئات الإعاقة، ويُعاملوا معاملتهم، وبذلك يمنح قصار القامة شهادات تأهيل من مكاتب التأهيل التابعة للوزارة، لضمان حصولهم على حقوقهم.

و نظم المجلس لقاءات مع ممثلى قصار القامة، بحضور ممثلين من وزارة التضامن، واستمع المسئولون لشكاوى قصار القامة، بسبب عدم ضمهم لشرائح ذوى الإعاقة.

جدير بالذكر أن مجلس شئون الإعاقة يهتم بالمطالبة بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر، مثل حق الدمج فى نظام تعليمى شامل، وفى التوظيف، وفى العيش المستقل بالمجتمع، وفى حرية التنقل، وفى التصويت.

كما يهتم المجلس بمشاركة ذوى الإعاقة فى الأنشطة الرياضية والثقافية، ويهتم المجلس بحصول المعاقين على حقهم في العلاج، والحق فى شراء وبيع الممتلكات.

قرار وزير التضامن الاجتماعى رقم 355
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة:


بالصور.. المجلس القومى لشئون الإعاقة يبحث مشكلات قصار القامة

وزير التعليم يستجيب لمطالب مجلس شئون الإعاقة لحل مشكلات المعاقين

مجلس شئون الإعاقة يبحث مع وزير التخطيط مستجدات مسابقة الـ 5 آلاف وظيفة

"شئون الإعاقة" يشيد بمبادرة "المركزى" لتمكين المكفوفين من معرفة قيم النقد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة