حسين صبور : منافسة الحكومة للقطاع الخاص له تأثير سئ على العقارات

الجمعة، 21 أغسطس 2015 07:18 ص
حسين صبور : منافسة الحكومة للقطاع الخاص له تأثير سئ على العقارات حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية ، أن منافسة الحكومة للقطاع الخاص، له تأثيره على الوضع العقارى مؤكدا أن الحكومة صانع سيئ وتاجر أسوأ، وإدارتها للمشروعات أكثر سوءاً، لافتا إلى أن الحكومة تمتلك الأرض وتستطيع التحكم فى أسعارها، بينما القطاع الخاص لا يمتلك هذه الأراضى، ويعتمد على المزايدات فى الحصول على الأراضى.

وأوضح رئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية أن المزايدات أدت إلى ارتفاع أسعارها نتيجة المضاربة، مما يؤدى إلى ارتفاع أسعار الوحدات، بينما الحكومة لا تعانى من هذه المشكلة.

وتابع:" كان يجب على الحكومة أن تطرح أسعار هذه الوحدات بأسعار منخفضة، نظرا لعدم تحملها أعباء سعر الأرض لافتا إلى أن المزايدات تحمى المسؤول الحكومى من المسؤولية، وتوقف متخذى القرار على منح الأراضى، ولذلك لابد من إيقاف بيع الأراضى من خلال المزايدات، والتى يدخلها من ليس له قدرة أو خبرة، ولاتوجد لديه نيه فى استثمار هذه الأراضى، بينما كانت خطتهم تقوم على عملية التسقيع .

وأكد رئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية أن الحد من المزيدات يكمن فى أنه يوجد قانون يحمى المسؤول من المسئولية القانونية، مع وضع سياسات اقتصادية واضحة لافتا إلى أنه ينتظر اللائحة العقارية الجديدة وسيتم من خلالها تصنيف المطور العقارى بحيث لا يتم المنافسة على الأرضى لكل المطورين، وسيتم تصنيفهم على حسب قدرتهم وفئاتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة