"السياحة": تطبيق برنامج تحفيز الطيران العارض لـ5 مطارات نوفمبر القادم

الخميس، 30 يوليو 2015 06:50 م
"السياحة": تطبيق برنامج تحفيز الطيران العارض لـ5 مطارات نوفمبر القادم الدكتورة عادلة رجب ، المستشار الاقتصادى لوزير السياحة
كتبت: ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة عادلة رجب ، المستشار الاقتصادى لوزير السياحة ، أنها بصدد الإنتهاء من دراسة الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران العارض لـ5 مطارات " الأقصر-أسوان –طابا – مرسى علم –مطروح " الذى يبدأ تطبيقه اعتبارا من نوفمبر القادم ويستمر لمدة عام .

وقالت رجب فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " إنه سيتم عرض الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران على وزير السياحة المهندس خالد رامى لاعتمادها مطلع الأسبوع المقبل ، وأشارت إلى أن أهم ملامح البرنامج تحفيز المقعد الممتلئ بدلا من الشاغر.

وأضافت المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، أن نسبة التحفيز الأكبر ستوجه لمطارات جنوب الصعيد، لدفع الحركة السياحية الثقافية لمدينتى الأقصر وأسوان والتى تشهد التحدى الأكبر أمام الوزارة فى الفترة المقبلة ، لافتة إلى أن وحدة الحسابات الفرعية للسياحة بالتعاون مع خبرات الاتحاد المصرى للغرف السياحية قامت بوضع التصور النهائى للضوابط الجديدة لبرنامج التحفيز لضمان تمشيه مع الاتجاهات العالمية.

وأوضحت المستشار الاقتصادى لوزير السياحة أسباب إضافة مطار مرسى علم لبرنامج التحفيز ، قائلة :
إن مدينة مرسى علم تواجه عددا من المشكلات الأخرى مثل ارتفاع سعر وقود الطائرات، مقارنة بالمطارات الأخرى بالبحر الأحمر، نظرا لبعد المسافة، هذا فضلا عن ارتفاع رسوم الخدمات فى المطار، ما يجعله من أغلى مطارات المنطقة.

وقالت المستشار الاقتصادى إنه تم عقد لقاءات عديدة مع مستثمرى مرسى علم، وتم مناقشة شكواهم، مضيفة أن الوزارة اقترحت أن يتم خفض رسوم المطار، على أن يتم منح حوافز للطائرات التى تقوم بأكثر من رحلة أسبوعية للمدينة.


موضوعات متعلقة ..
-وزير السياحة: إعادة تقييم منظومة الطيران العارض دون المساس بـ5 مطارات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة