وزير السياحة: إعادة تقييم منظومة الطيران العارض دون المساس بـ5 مطارات

الخميس، 30 أبريل 2015 07:42 م
وزير السياحة: إعادة تقييم منظومة الطيران العارض دون المساس بـ5 مطارات جانب من الاجتماع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد رامى وزير السياحة، أن برنامج تحفيز الطيران، تم تطبيقه فى أوقات الأزمات، لافتا إلى أن البرنامج كأن أحد آليات إدارة الأزمة السياحية فى مصر، وأنه جار الآن إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الأخذ برأى القطاع الخاص فى الاعتبار حين تعديل هذه الأدوات التسويقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لبحث سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة والوقوف على معوقات العمل، وذلك بحضور بعض قيادات الوزارة وممثلى القطاع الخاص.

تطرق اللقاء، حسب بيان منذ قليل، إلى الحملة الترويجية المتكاملة المزمع إطلاقها وحملات الدعاية المشتركة ووضع التسويق السياحى فى الدول التى تم غلق المكاتب السياحية بها، ووعد الوزير بالتركيز على التسويق الإلكترونى لما له من أهمية كبرى فى الدعاية لمصر.

وتناول الاجتماع بعض معوقات العمل فى مطار الغردقة الجديد والمطالبة بتوزيع الكثافة على المطارين الجديد والقديم حتى يتسنى التيسير على المجموعات السياحية ويخفف من حدة الازدحام، وناقش إمكانية عرض مقترح بشأن تعديل قانون الغرف السياحية على غرار ما تم فى قانون الغرف التجارية بما يمكن الغرف من حق الاستثمار والمشاركة والمساهمة فى الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

وتطرق اللقاء إلى أهمية السياحة الإلكترونية وخاصة فى ضوء استمرارية الزيادة فى أعداد مستخدمى الشبكة العنكبوتية، وأهمية تفعيل تطبيقات الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعى فى الترويج السياحى، وإمكانية أن تتقدم غرفة شركات السياحة بمقترح حول قانون المعاملات الإلكترونية.

وقد استمع الوزير لمشاكل القطاع السياحى فيما يتعلق بالنقل السياحى وأجهزة تتبع المركبات السياحية وتركيب كاميرات بالأتوبيسات السياحية ووعد الوزير باتخاذ اللازم، والوقوف بجانب القطاع السياحى بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة