حلمى النمنم يبدأ أولى أيام عمله فى هيئة الكتاب باجتماع مع قياداتها

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 04:04 م
حلمى النمنم يبدأ أولى أيام عمله فى هيئة الكتاب باجتماع مع قياداتها جانب من الاجتماع
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الكاتب الصحفى، حلمى النمنم فى ممارسة مهام عمله قائماً بتسيير أعمال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث عقد اجتماعاً ظهر اليوم 28 يوليو، مع قيادات الهيئة.

ووجه الكاتب حلمى النمنم الشكر للدكتور أحمد مجاهد على الدور الذى قام به فى هيئة الكتاب خلال فترة توليه رئاستها قائلا: إن الدكتور أحمد مجاهد عمل فى ظروف صعبة وأدى دوره على أكمل وجه وأحدث طفرة حقيقية فى النشر بالهيئة يشهد بها الجميع.

وأشار النمنم إلى أن المؤسسات دائمة وباقية ويجب أن تقوم بدورها، مشددًا على أنه لا يريد سماع كلمة تطهير فساد لأن المكان ليس فاسداً وإن كان كذلك لم يكن ليقبل برئاسته.

وأضاف حلمى النمنم، أن هيئة الكتاب هى أكبر دار نشر وهى الأفضل حتى هذه اللحظة وستظل تنافس وتطرح أفضل الكتب باقل الأسعار.
وناقش النمنم خلال الاجتماع حركة المطابع والنشر وشدد على ضرورة انتظام صدور دوريات الهيئة فى المواعيد المحددة لها، وأشاد بمجلة عالم الكتاب وقال إنها أهم وأفضل مجلة فى مصر ويجب توجيه التحية والشكر للدكتور أحمد مجاهد ومحمد شعير رئيس تحريرها.

وتطرق الاجتماع لمناقشة السلاسل التى تصدرها هيئة الكتاب وقال أنه سيعيد دراستها والنظر فيها لأن هناك سلاسل تؤدى دورها بعد فترة معينة، كما سيتم تفعيل مشروع الـ"300" نسخة ولن يقتصر على الشباب فقط فربما يكون هناك كتاب متخصص أو نادر يتطلب طباعة عدد محدود فقط.

وعن معرض القاهرة الدولى للكتاب فيجرى الآن التحضير له وطباعة الاشتراكات الخاصة به، كما سيدرس النمنم البروتوكول الموقع بين هيئة الكتاب، وسفارة الهند حول حلول الهند كضيف شرف على المعرض وسيتم الاتصال بوزارة الخارجية لتوثيق البروتوكول.


موضوعات متعلقة..


ألتراس الثقافة: قرار وزير الثقافة بإنهاء ندب "مجاهد" غير قانونى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة