التوك شو: مهاب مميش: السيسى سيوزع سفنًا للصيادين احتفالاً بالقناة.. ومحلب: حادث مركب الوراق مأساة ناتجة عن إهمال و"تسيب" والمسئول هيتحاسب.. وزير الصناعة: حققنا الكثير بعد مؤتمر مصر الاقتصادى

الأحد، 26 يوليو 2015 04:25 ص
التوك شو: مهاب مميش: السيسى سيوزع سفنًا للصيادين احتفالاً بالقناة.. ومحلب: حادث مركب الوراق مأساة ناتجة عن إهمال و"تسيب" والمسئول هيتحاسب.. وزير الصناعة: حققنا الكثير بعد مؤتمر مصر الاقتصادى مهاب مميش
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة، وتبعات حادث غرق مركب الوراق.


مهاب مميش: السيسى سيوزع سفنًا للصيادين احتفالاً بالقناة



كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيوزِّع سفن صيد على الصيادين، الفترة المقبلة، وذلك احتفالاً بتشغيل قناة السويس الجديدة، قائلاً: "الرئيس السيسى إنسان رائع عاوز يفتح باب رزق للناس، وبدأنا فى تصنيع سلسلة من سفن الصيد ستوزع الفترة المقبلة".

وقال مميش، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن التجربة التى شهدتها القناة اليوم كانت حساسة جدًا، ولكن قمنا بمراجعة كل الخطوات بدقة ولأول مرة تعبر سفن عملاقة القناة، وأصررت على أن تكون هناك ازدواجية فى العبور بالقرب من المنصة الرئيسية، لكى نقول للعالم: "إن القناة جاهزة للعبور لجميع السفن".

خالد يوسف: المدافعون عن "الملكية" جهلة.. وثورة 23 يوليو أم الثورات


قال المخرج خالد يوسف، إن ثورة 23 يوليو، هى أم ثورات العالم الثالث، حيث غيرت وجه العالم وموازين القوى وكانت الملهم للثورات العالمية الأخرى، كما أن ثورة 25 يناير امتداد لثورة 23 يوليو وتحقيق لأحلام عبد الناصر.

وأضاف خالد يوسف، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن 60% من الشعب المصرى كان مصاباً بالبلهارسيا قبل ثورة 23 يوليو، و23 يوليو فشلت فى تأسيس نظام سياسى سليم ولكن النظام الملكى كان يتمتع بـ"ديمقراطية الباشاوات"، معتبراً أن المدافعين عن النظام الملكى ومن يهاجمون ثورة 23 يوليو "جهلة".



محلب: حادث مركب الوراق مأساة ناتجة عن إهمال و"تسيب" والمسئول هيتحاسب


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن حادث مركب الوراق مأساة ناتجة عن إهمال والتحقيقات القائمة هى التى ستظهر ملابساته لتحديد المسئول ومحاسبته، مشيرًا إلى أن الإهمال أخطر من الإرهاب.

وأضاف "محلب": "لازم نعترف أن فيه ملفات كثيرة جدًا وإحنا شغلين عليها منها التسيب اللى ناتج عن سنين كتيرة عدت.. وإحنا بنعمل على مواجهتها".

وأوضح "محلب"، فى حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، أن التعويض المادى لا يقابل فقدان أحد من الضحايا والدولة سنتخذ كل الإجراءات لمساندة المواطنين والتخفيف عليهم.

وردًا على سؤال مقدم البرنامج بشأن وجود مسئولية سياسية تقع على عاتق وزير النقل، قال رئيس مجلس الوزراء: "بلا شك فيه مسئولية سياسية وبالتالى إحنا هنعرف الملابسات وسيتخذ القرار المظبوط ومفيش حاجة هتعدى".

حوار القاهرة



وزير الصناعة: من الأفضل استخدام الغاز بالعملية الإنتاجية وليس الاستهلاك


قال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، إنه من الأفضل استخدام شحنات الغاز المستوردة فى العملية الإنتاجية وليس للاستهلاك لتوفير العملات الأجنبية من خلال الصادرات، موضحًا أن هذا قد يصنع أزمات، ولكن يجب أن نحدد أولوياتنا أولاً، وأن تكون هذه الأوليات محققة لأهدافنا الاقتصادية، مضيفًا: "على قد لحافك مد رجليك" فى إشارة منه لفقر مصر بالغاز الطبيعى.

وأكد عبد النور، فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع عبر فضائية "سكاى نيوز عربية"، إن الحكومة المصرية حققت عدة مكاسب فى جولتها الإيطالية الأخيرة، من ضمنها توقيع عدد من الاتفاقيات فى مجال البترول والغاز والطاقة الكهربائية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وقال: "إننا عقدنا لقاءات مع رجال الأعمال الإيطاليين لتنمية صناعة السيارات بمصر، وهناك اهتمام واضح من جانب رجال الصناعة بروما تجاه الصناعات المتوسطة بهدف إنشاء مدينة للأثاث بدمياط ومدينة متخصصة لصناعة الجلود فى الروبيكى"، موكدًا أن المشروع خطا الخطوات الأولى بفضل تمويل إيطاليا.

وزير الصناعة:حققنا الكثير بعد مؤتمر مصر الاقتصادى.. وبلايين الدولارات استثمرت فى صناعة الحديد



قال الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، "لقد حققنا الكثير بعد مؤتمر مصر الاقتصادى واستطعنا القضاء على أزمة الطاقة الكهربائية وتنفيذ الخطة العاجلة، وسيتم إضافة 14 الف ميجا وات كهرباء زيادة خلال سنة، بجانب استثمارات كبيرة جار تنفيذها فى إطار مؤتمر شرم الشيخ".

وطالب وزير الصناعة، فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "حوار القاهرة"، المذاع عبر فضائية "سكاى نيوز عربية"، بضرورة الانتقال بمذاكرات تفاهم مؤتمر مصر الاقتصادى إلى عقود ملزمة للطرفين، موضحاً أن "هذا يتطلب عملا كثيرًا، سواء فى الدراسة الفينة أو التمويلية للمشروعات، ولكننى لا أعرف ظروف العاصمة الإدارية، وأعتقد أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع عاجلاً أم آجلاً".

وبالنسبة للحديد، قال عبد النور، إن رسوم الإغراق تستهدف حماية صناعة الحديد فى مصر، وإن بلايين الدولارات تم استثمارها فى صناعة الحديد والصلب.



أحمد موسى يطالب باعتبار 6 أغسطس إجازة رسمية بمناسبة افتتاح قناة السويس


طالب الإعلامى أحمد موسى من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون 6 أغسطس يوم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، إجازة رسمية فى كل قطاعات الدولة.

كما طالب موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، من المواطنين رفع علم مصر فى كل مكان، مضيفًا أنه على أسر شهداء الجيش والشرطة والمدنيين المشاركة فى حفل الافتتاح وأن توجه لهم الدعوات للمشاركة فى الاحتفال.

ووقف موسى إجلالاً للمصريين والشركات المصرية ورجال القوات المسلحة والرئيس عبد الفتاح السيسى، والفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، وكل من شارك فى إنجاز قناة السويس الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة