الأمم المتحدة تحذر من إغلاق 700 مدرسة فلسطينية بسبب نقص الاعتمادات المالية

الخميس، 23 يوليو 2015 06:55 م
الأمم المتحدة تحذر من إغلاق 700 مدرسة فلسطينية بسبب نقص الاعتمادات المالية قوات الاحتلال الاسرائيلى
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس فى نيويورك أن هناك احتمالات لإغلاق 700 مدرسة لتعليم الفلسطينيين فى منطقة الشرق الأوسط بسبب نقص الاعتمادات المالية.

وقال مسؤول الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف اليوم الخميس فى مجلس الأمن الدولى بنيويورك: "إذا لم يتم سد النقص المالى البالغ 100 مليون دولار خلال الأسابيع المقبلة فستكون هناك خطورة فى ألا تتمكن المدارس التابعة للمنظمة الدولية والتى يتعلم فيها 500 ألف طفل فلسطينى من مواصلة اعمالها."

وأكد ملادينوف على أن هذا الأمر "سيمثل خصما هائلا من حقوق الأطفال اللاجئين فى قطاع غزة والضفة الغربية والمملكة الأردنية ولبنان وسورية كما ستكون له تبعاته على الأمن والاستقرار فى المنطقة المضطربة".

أوضح ملادينوف أن منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تعانى دائما من نقص الموارد المالية، إلا أن أزمتها الراهنة هى الأكبر من نوعها منذ تأسيسها قبل 65 عاما، وتمول هذه المنظمة من الجهود التطوعية للدول الأعضاء فى الأمم المتحدة.

أضاف ملادينوف أن التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين لم يهدأ، وأن "القادة السياسيين للطرفين أعلنوا رغبتهم فى السلام ، إلا أن عليهم أن يتبعوا الأقوال بالأعمال".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة