5 طرق فعالة لمحاربة الاكتئاب.. "اخرج للشمس وشارك مشاعرك مع شخص تحبه"

الأحد، 19 يوليو 2015 06:23 ص
5 طرق فعالة لمحاربة الاكتئاب.. "اخرج للشمس وشارك مشاعرك مع شخص تحبه" الاكتئاب - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن مضادات الاكتئاب التى غالبًا ما تتعامل فقط مع أعراضه ولا تعالج أسبابه، ولا تمنحك أبدًا الشعور بالرضا عن النفس، جرب هذه الطرق الخمسة الفعالة فى محاربة الاكتئاب التى يوصى بها موقع "لايف هاك" الأسترالى، لتتمكن من الاستمتاع بالحياة مرة أخرى.

* شارك ما تمر به مع أشخاص تحبهم



لا تشعر بالحرج من التحدث مع صديق تحبه عن معاناتك، تحدث معه عن مشاكلك أو مخاوفك فهذا لا يعنى أنك تسعى نحو جذب التعاطف معك، بل هذا فعل شجاع وقد يكون أفضل شىء يمكنك أن تفعله إزاء نفسك، لتخفيف العبء عن نفسك وبدء استعادة سعادتك.

ولا يشترط أن تتحدث إلى شخص يمكنه حل مشاكلك، يكفى أن تتحدث إلى شخص يكون مستمعًا جيدًا لك، فأحيانًا كل ما نحتاجه هو أذن صاغية.

* احتفظ بسجل لأفكارك



كلما راودتك الأفكار السلبية، أو هاجمتك موجة مفاجئة من الحزن دون هذه الأفكار وما تسببه لك من مشاعر بوضوح وإيجاز قدر الإمكان. فعل كتابة همومك هو بمثابة مهدئ وعلاج لك. ومراجعة هذا السجل من حين لآخر وقراءته بعقل مفتوح يساعدك كثيرًا فى فهم أسباب مشاعرك السلبية.

*اخرج



لأشعة الشمس أهمية كبيرة فى تحسين مزاجك ومستويات طاقتك، فالضوء يساعد على زيادة الإنتاجية والسعادة وتشير الدراسات إلى أن التعرض للضوء الساطع قد يساعد أيضًا فى زيادة مستويات السيروتونين فى الدماغ وتخفيف أعراض الاكتئاب لذا احرص على الخروج على الأقل لمدة 15 دقيقة فى الشمس كل يوم لتحسين مزاجك.

* العب رياضة



التمارين الرياضية فعالة جدًا فى تحسين المزاج والتخفيف من أعراض الاكتئاب لذا احرص على ممارسة الرياضة حوالى 30 دقيقة كل يوم ولك حرية اختيار التمارين الرياضية التى تحبها.

* جرب تربية حيوان أليف



لا شىء يمكنه أن يدخل الفرح والسرور على قلبك مثل تربية حيوان أليف يخفف من شعورك بالوحدة والعزلة، ويساعدك على صرف تركيزك عن مشاكلك ويجبرك على أن تتفاعل مع المجتمع من حولك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة