الحكومة تكشر عن أنيابها ضد المخالفين.. حددت مهلة أخيرة لتقنين أوضاع مخالفى الأراضى الصحراوية تنتهى 7 يونيو.. وتؤكد لا تراجع عن تطبيق القانون وإزالة المخالفات.. ومحلب: العقد شريعة المتعاقدين

الجمعة، 05 يونيو 2015 02:14 م
الحكومة تكشر عن أنيابها ضد المخالفين.. حددت مهلة أخيرة لتقنين أوضاع مخالفى الأراضى الصحراوية تنتهى 7 يونيو.. وتؤكد لا تراجع عن تطبيق القانون وإزالة المخالفات.. ومحلب: العقد شريعة المتعاقدين جانب من الاجتماع
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اجتماع مهم برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، عقد مساء أمس الخميس، قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الزراعية، بإجماع الآراء، تطبيق أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981، بشأن الأراضى الصحراوية، على الذين خالفوا الغرض الأصلى من استخدام الأراضى الصحراوية، وقاموا بتغيير النشاط من زراعى إلى سكنى، وغيره.

تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة سداد المبالغ المستحقة للهيئة عن تغيير هذا النشاط، وفقا لقرارات مجلس الإدارة السابقة، بشأن تحديد قيمة هذه المخالفات.

ومنح مجلس إدارة هيئة التنمية الزراعية المخالفين مهلة أقصاها شهر، بداية من الأحد المقبل، الموافق السابع من يونيو الجارى، لسداد هذه المستحقات، وإلا فالدولة بكامل أجهزتها مستنفرة لاسترداد حقها، وتطبيق القانون بحسم، وإزالة أى مبان مخالفة، لم يتم تقنين أوضاعها.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن هيبة الدولة قائمة وبقوة، والقانون سيطبق على الجميع، وهناك إرادة سياسية لاسترداد حق الدولة ممن قاموا بتغيير نشاط الأراضى الزراعية إلى منتجعات سكنية، وخلافه، وتربحوا من هذه الأراضى.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة احترام العقود المبرمة مع المتعاملين مع الهيئة، فالعقود هى شريعة المتعاقدين، كما شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة مراعاة عدة أمور مهمة، فى التعامل مع المستثمرين أو المتعاملين مع الهيئة بوجه عام، على رأسها الحفاظ على حق الدولة، ومراعاة أولويات التنمية، مع العمل على حل مشكلات المستثمرين.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة مساهمة أى مستثمر فى قيمة المرافق، مع عرض دراسة على مجلس الوزراء تحدد نسب مساهمة المستثمر فى قيمة المرافق، حسب السياسة العامة للدولة فى التنمية، مع ضرورة أن تتضمن العقود الجديدة هذه الاشتراطات.


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

لا.. لا للهدم ولتتوقف الحكومه عن الحماقه

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

نعم للهدم والمحاكمة كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

Amro

لا للهدم والتخريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة