مصدر: الكهرباء لن تنقطع برمضان إذا توافر 143 مليون متر مكعب وقود يوميًا

الخميس، 04 يونيو 2015 12:32 ص
مصدر: الكهرباء لن تنقطع برمضان إذا توافر 143 مليون متر مكعب وقود يوميًا كهرباء ضغط عالى / صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية فى وقت الذروة خلال شهر رمضان، والذى يزيد مدته عن الأيام العادية، حيث يبدأ من قبل آذان المغرب بساعة، وينتهى فى وقت السحور مع آذان الفجر سيصل إلى 28 ألف ميجا وات، لافتاً إلى أن احتياجات محطات الكهرباء من الوقود ستصل 143 مليون متر مكعب يوميًا، وقال المصدر: "التيار لن ينقطع خلال الشهر إذا تم توفير هذه الكمية من الوقود".

وأشار المصدر، إلى أن مؤشرات إمدادات الوقود خلال الأيام الماضىة تؤكد قدرة وزارة البترول على توفير 143 مليون متر مكعب يوميًا، لعدم اللجوء لفصل التيار، متوقعًا ألا يتجاوز تخفيف الأحمال فى وقت الذروة إذا حدث نقص فى الوقود عن ألف ميجا وات.

وأكد المصدر، أهمية الترشيد كسياسة ثابتة يقوم بها قطاع الكهرباء، لما له من أثر فى توفير الاستهلاك ينتج عنه توفير الاستثمارات لإنشاء محطات توليد للكهرباء، وما يتبعها من تدعيم لشبكات النقل والتوزيع، وكذلك توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.

وتابع المصدر، أن المواطنين لهم دور هام من خلال ترشيد الاستهلاك خلال الفترة المقبلة، خاصة خلال أوقات الذروة ومع ارتفاع درجات الحرارة.


موضوعات متعلقة:


- ننشر تفاصيل 4 عقود يوقعها السيسى خلال زيارته لـ"ألمانيا" باستثمارات تصل لـ8 مليارات يورو.. مصدر: إنشاء 3 محطات بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات.. وتوقيع عقد أول مصنع محلى لإنتاج "ريش توربينات الرياح"















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

ده إذا بقى ... !!!!!

خليك مع الغلابة يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

الزغبي

إذا توافر 143 مليون متر مكعب وقود يوميًا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة