الإرهاب يتوحش.. من السعودية إلى الكويت وتونس..إرهابى يفجر نفسه فى مسجد للشعية بالكويت وتفجيرات بسوسة التونسية.. وداعش تعلن مسئولياتها.. وإسلاميون: تنظيم الدولة يطبق أجندات مخابرات أجنبية

الجمعة، 26 يونيو 2015 02:29 م
الإرهاب يتوحش.. من السعودية إلى الكويت وتونس..إرهابى يفجر نفسه فى مسجد للشعية بالكويت وتفجيرات بسوسة التونسية.. وداعش تعلن مسئولياتها.. وإسلاميون: تنظيم الدولة يطبق أجندات مخابرات أجنبية مسجد الصادق المهدى بعد العمل الارهابى
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجلى توحش الإرهاب، ويظهر كالشمس فى النهار، بعد استهداف عدد من المساجد الشيعية فى المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، فجر اليوم إرهابى نفسه فى مسجد بمنطقة الأمام الصادق بمنطقة الصوابر بدولة الكويت، أثناء الركعة الثانية وفى الجمعة الثانية من شهر رمضان الأمر الذى يدل على وقاحة الإرهاب ومعتنقى فكره.

لم تقتصر الأعمال الإرهابية، على الكويت اليوم بل امتداد الأيادى الآثمة إلى فرنسا وتونس وقع هجوم أرهابى على مصنع للغاز قرب ليون بفرنسا، مما أسفر عن مقتل شخص، انتقل الأرهاببعد ذلك إلى أرض الياسمين "تونس" حيث ذكرت وكالة رويترز أن هجوما إرهابيا وقع منذ قليل، على فندق بمدينة سوسة الساحلية، يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسوليته عن تفجير مسجد الشيعة بالكويت.

من جانبه، قال أسامة القوصى، الداعية الإسلامية، إن تنظيم داعش هو من يقوم بتفجير مساجد الشيعة فى الدول العربية فى محاولة لتفتيت المنطقة، موضحا أن تنظيم داعش يحركه مخابرات دول أجنبية على رأسها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف القوصى لـ"اليوم السابع" أن هناك مخطط صهيونى تتبناه الإدارة الأمريكية، من أجل إثارة الفتن بين السنة والشيعة فى الدول العربية، وهو ما يجعل التنظيم يقوم بمثل هذه الأفعال الإرهابية من أجل إشعال الصراع بين الطوائف المختلفة داخل الشعوب العربية.

وأوضح الداعية الإسلامية، أن على الشعوب العربية أن توجه رسالة لداعش ولكل الدول التى تسعى لإحداث فوضى بالمنطقة، بأنها متماسكة، مشيرا إلى أن الإرهاب لم يتوقف على المنطقة العربية فقط بل وصل لفرنسا.

فيما قال هشام النجار، الباحث الإسلامى إن الحادث يحمل بصمة تنظيم داعش لعدة اعتبارات أهمها أن داعش تسعى للتقليل من أهمية ما قامت وتقوم به الدول العربية والخليجية بقيادة المملكة السعودية منذ انطلاق عاصفة الحزم إلى الآن، حتى لا تحتل الدول مكان التنظيمات التكفيرية وعلى رأسها داعش فى التصدى للشيعة والتمدد الايرانى، وبذلك تفقد داعش أهم أوراق جذب الشباب السنى لها بتقديم نفسها المنقذ الوحيد للمنطقة من التمدد الايرانى والغزو الشيعى.

وأوضح أن داعش تسعى فى هذه المرحلة لاثبات حضورها بقوة وإنشاء أفرع لها داخل الخليج والبلاد الخليجية باعتبارها الداعم الأول لاستقرار الدول العربية والمنطقة فى مواجهة خطط التفكيك والتقسيم.

وأشار الباحث الإسلامى، أن داعش تسعى للحضور بقوة فى هذه المناطق الحيوية والاستراتيجية رداً على تحالفها مع الولايات المتحدة الأمريكية فى حربها ضد داعش فى العراق من جهة، ومن جهة أخرى استغلالا للحضور الشيعى فى هذه البلاد، وخاصة الكويت والبحرين والسعودية لاثارة الفتنة المذهبية والشحن والصراعات الطائفية الدموية على غرار ما حدث فى بداية انهيار العراق.

ومن جانبه، قال طارق سويدان الداعية الإسلامي الكويتى فى بيان:"وصلني الآن خبر تفجير مسجد الصادق فى الكويت، وهذه الجرائم المتوالية بتفجير المساجد لا تمت إلى الاسلام بصلة بل هى تشويه للإسلام، ودعا الجميع للتكاتف ضد العصابات المجرمة التى ترتكب هذه المجازر، مشيرا إلى أنه لا يجوز تبريرها بأى حال".

الشيعة الرقم الصعب فى الكويت.. 20% من عدد السكان ويمثلهم 8 فى مجلس الأمة.. حضورهم قوى فى الجيش والشرطة.. وأبرز مطالبهم جعل يوم عاشوراء عطلة رسمية وإدخال المذهب الاثنى عشرى فى المدارس وكليات الشريعة

بعد استهداف مساجد الشيعة بالخليج.. السيناريوهات المستقبلية للمنطقة.. خبراء يطالبون بمؤتمر عربى لمكافحة التطرف.. وتكثيف مساعى تشكيل القوة العربية المشتركة.. ويوصون بتشكيل مجلس قومى عربى لمواجهة الإرهاب

الإرهاب يضرب الاستقرار فى تونس.. إرهابيون يستهدفون فندقين بمدينة سوسة.. ووقوع 27 قتيلاً وعدد من المصابين.. والداخلية التونسية تعلن مقتل أحد الإرهابيين.. ومصر تدين الحادث وتصفه بـ"الخسيس"

الإرهاب يحاصر فرنسا من جديد.. شخص يحمل علم "داعش" يفجر مصنعا للغاز قرب ليون.. هولاند: الهجوم ذو "طبيعة إرهابية" وتم اعتقال المشتبه به.. تشديد الأمن فى جميع المواقع الحساسة


السلطات الأمريكية تفرج عن "الشلبى" الحارس الشخصى لبن لادن من جوانتنامو

ننشر فيديو منفذ الهجوم الانتحارى فى مسجد بالكويت


السيسى يجرى اتصالا بـ "السبسى" ويؤكد وقوف مصر بجانب تونس لمواجهة الإرهاب


الداخلية الفرنسية: منفذ الهجوم على مصنع ليون عربى يدعى ياسين صالح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

george

مصرى مش مسيجى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الواحد

مافى شيئ أسمه أسلاميون لكن أسمهم أرهابيون الاسلام ديانه بين الانسان وربه فقط لاأحد يتكلم بأسم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

أكرم جودة

اللى حضر العفريت يصرفه

عدد الردود 0

بواسطة:

الفقير عبد الله

إبحث عن الخرفان المنافقين ... والجماعات الوصولية مغسولة الدماغ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة