وزير الرى: انتهاء موسم سيول 2014- 2015 دون خسائر

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 11:54 ص
وزير الرى: انتهاء موسم سيول 2014- 2015 دون خسائر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، انتهاء موسم السيول 2014- 2015 دون خسائر، مشيراً إلى أن أعمال الحماية التى أنشأتها الوزارة هذا العام، أنقذت البلاد من مخاطر السيول التى كانت تتعرض لها بعض المحافظات.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مرحلة ثانية من خطة حماية السيول تبدأ العام المقبل، وذلك لحماية مصر نهائيًا من أى سيول مرتقبة خلال المواسم المقبلة.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إلى أن الوزارة لديها ضمن خطتها الخمسية 2015/2020، لتنفيذ أعمال حماية من مخاطر السيول بتكلفة 1.25 مليار جنيه، فى كل المحافظات التى تتعرض لسيول والتى تتضمن مواقعها والتنبؤ بكمياتها، ومنهجية الخطة الإستراتيجية للحد من أخطارها.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن المرحلة الأولى التى تم تنفيذها العام الحالى بلغت تكلفتها 450 مليون جنيه، بعد أن تم صرف 90 مليون جنيه مواجهة السيول خلال العشر سنوات الماضية وهو دليل على مراعاة الحكومة الحالية لمصالح المواطنين.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه يتم تنفيذ حماية منطقة وادى وتير بسيناء بـ250 مليون جنيه، وفى طابا بـ55 مليون جنيه، لافتاً إلى أن أعمال الحماية ما زالت جارية بوادى وتير، والذى يمثل أخطر الأودية، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 45 % من الأعمال، والتى تشمل إقامة 8 سدود، و3 بحيرات، بتكلفة قدرها 110 ملايين جنيه.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إلى أنه بالنسبة لأعمال الحماية بأودية طابا، فإن الأمور تسير على قدم وساق، حيث تم الانتهاء من 25% من الأعمال بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه.


موضوعات متعلقة..
وزير الرى: محدودية الموارد المائية فى مصر تتطلب تطبيق أساليب جديدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة