خلال مشاركته فى توزيع جوائز نادى القصة..

وزير الثقافة: ترجمة أعمال الأدباء المصريين يضعهم فى مصاف الأدب العالمى

الإثنين، 01 يونيو 2015 11:07 ص
وزير الثقافة: ترجمة أعمال الأدباء المصريين يضعهم فى مصاف الأدب العالمى عبد الواحد النبوى وزير الثقافة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، فى حفل توزيع جوائز المسابقة الأدبية لنادى القصة برئاسة الكاتب نبيل عبد الحميد، وبحضور الكاتب يعقوب الشارونى ونخبة من الأدباء والكتاب.

وعبر عبد الواحد النبوى، عند سعادته بالتواجد فى هذا الصرح الأدبى العريق الذى أسسه يوسف السباعى، وأكد على الدعم الكامل الذى توليه وزارة الثقافة للكتاب والأدباء بترجمة أعمالهم إلى اللغات المختلفة، ليتم وضع الأدب المصرى فى مصاف الآداب العالمية، مشيرا إلى أن عدم الترجمة يعوق تعريف العالم بادباءنا ومفكرينا.

وكانت نتائج جوائز نادى القصة أعلنت فى مجالات، المجموعة القصصية المنشورة حيث فاز بجائزتها الكاتب "أيمن إبراهيم السعيد علم الدين: عن مجموعة " كأنافاه"، وفى الرواية المخطوطة أعلن الفائز الأول وهو عونى عبد الصادق على عن روايته "ثقب أبيض صغير"، الفائز الثانى: أحمد حسن إبراهيم عن روايته "لمن نخبز الفطير"، الفائز الثالث: عثمان محمد عثمان عن روايته "ذاكرة لأورق المدينة".

وفى القصة القصيرة المخطوطة أعلن الفائز الأول وهو أحمد حسن شبريه عن قصته "الصندوق السحرى"، الفائز الثانى: محمد أشرف محمود أحمد خليل عن قصته "حمار العجوز"، الفائز الثالث: ممدوح رزق رزق سعيد عن قصته "إنقاذ جيروم"، الفائز الثالث مكرر واحد: عثمان محمد عثمان عن قصته "المانيكان"، الفائز الثالث مكرر إثنان: محمد إبراهيم السيد عكاشة عن قصته "الخص".


موضوعات متعلقة..



- بمناسبة رمضان.. "قصور الثقافة" تصدر6عناوين جديدة من التراث الإسلامى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة