سمير غطاس يتعثر فى تشكيل قائمة انتخابية جديدة

السبت، 09 مايو 2015 06:13 ص
سمير غطاس يتعثر فى تشكيل قائمة انتخابية جديدة سمير غطاس نائب رئيس حزب حماة الوطن
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعثرت مساعى الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدارسات الاستراتيجية، نائب رئيس حزب حماة الوطن، لتشكيل قائمة انتخابية جديدة، وأحاطها بالسرية التامة رافضا الإدلاء بأى تصريحات حول الشخصيات والقوى السياسية التى تشارك فى تشكيل القائمة.

وفى الوقت الذى رأت فيه بعض القوى السياسية، أن القائمة التى يسعى الدكتور سمير غطاس لتشكيلها ستكون بديلة لقائمة "فى حب مصر"، خاصة بعد هجوم حزب الوفد- أحد مكونات "فى حب مصر"- على القائمة، وكذلك انسحاب الدكتور حازم عبد العظيم من القائمة دون أسباب، ظهرت بوادر أزمة جديدة فى قائمة غطاس قبل تشكيلها بسبب تعثره فى المباحثات مع بعض القوى والأحزاب السياسية.

وفى هذا السياق، كشفت مصادر مقربة من الدكتور سمير غطاس، عن تعثره فى تشكيل قائمة انتخابية جديدة، خاصة بعد عدم استجابة بعض الأحزاب التى تواصل معها للدخول والانضمام فى القائمة الجديدة، مثل حزب المؤتمر الذى تلقى عروضا بالعودة مرة أخرى لقائمة "الجبهة المصرية".

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتجاها داخل حزب "حماة الوطن"، الذى يتولى فيه الدكتور غطاس منصب نائب رئيس الحزب للاستمرار والمشاركة فى الانتخابات البرلمانية من خلال قائمة "فى حب مصر"، الذى يحصل حزب حماة الوطن فيها على مقعدين، ولم يتم اتخاذ القرار حتى الوقت الحالى.

وأكدت المصادر، أن مشاورات تشكيل القائمة الدكتور غطاس توقفت، وأن حزب حماة الوطن سيتخذ مجموعة من القرارات التى تخص القائمة سيتم الإعلان عنها عقب اجتماع الهيئة العليا للحزب يوم الثلاثاء المقبل، ولفتت المصادر إلى احتمالية عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن كل التفاصيل التى تخص تشكيل القائمة.

ويشار إلى أن الدكتور سمير غطاس، أكد فى وقت سابق أنه تواصل مع شخصيات عدة من القوى السياسية، لبحث انضمامهم للقائمة الوطنية الموحدة التى يسعى إليها، رافضاً الإفصاح عن أسماء القوى التى تواصل معها التزاما بما اتفق معهم به.

وحاول "اليوم السابع" الحصول على تعليق من الدكتور سمير غطاس بشأن المعلومات الواردة حول تعثره فى تشكيل قائمته الانتخابية الجديدة، ولم يرد على هاتفه.



موضوعات متعلقة


- سمير غطاس يسعى لتشكيل قائمة منفتحة على الجميع عدا أحزاب التيار الدينى














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة