البنتاجون يرفع المستوى الأمنى بالقواعد العسكرية بسبب القلق من داعش

الجمعة، 08 مايو 2015 07:43 م
البنتاجون يرفع المستوى الأمنى بالقواعد العسكرية  بسبب القلق من داعش المتحدث باسم البنتاجون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) برفع مستوى الإجراءات الأمنية فى القواعد العسكرية الأمريكية وسط تزايد القلق إزاء احتمال وقوع عمل إرهابى بالولايات المتحدة.

وتأتى هذه الخطوة بعد ساعات من تحذير جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى (إف بى آي) من وجود آلاف الأشخاص الذين يعلنون تأييدهم لتنظيم داعش عبر شبكة الإنترنت داخل الولايات المتحدة.

وقال كومى إن هناك قلق عام إزاء تركيز تنظيم داعش على المنشآت العسكرية والأمنية بالولايات المتحدة، وصرح جيف ديفيس المتحدث باسم القيادة الشمالية الأمريكية التى تشرف على المنشآت العسكرية الأمريكية داخل الولايات المتحدة بأن البنتاجون لديه نفس القلق إزاء تهديدات محتملة من جانب متطرفين موجودين داخل البلاد.

ورفض ديفيس تحديد الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها بالقواعد العسكرية الأمريكية، غير أنه وصف هذه الإجراءات بأنها احترازية بسبب العديد من الأحداث التى أشارت إليها التقارير مؤخرا.

وأضاف أن رفع الدرجة الأمنية بالقواعد العسكرية الأمريكية ليس مرتبطا بتهديد محدد، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة دفعت البنتاجون إلى إدراك الحاجة لاتخاذ إجراءات احترازية لضمان رفع الإجراءات الأمنية بصورة سريعة.

غير أن مسئولا أمريكيا أكد فى تصريحات لشبكة "سى أن إن" الأمريكية بأنه تم رفع المستوى الأمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية لدرجة "تهديد إرهابى متزايد ومتوقع"، وهى الدرجة التى لم يتم العمل بها بالقواعد العسكرية الأمريكية منذ عام 2011.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة