عاصفة هجوم على "النور" بعد تصريحاته عن تواطؤ الأرمن ضد العثمانيين.. "التجمع": مواقف الحزب السلفى متعصبة ومؤيدة لأردوغان.. وتمرد الجماعة الإسلامية: الدفاع عن جرائم الدولة العثمانية لا يمت للإسلام بصلة

الأربعاء، 06 مايو 2015 06:03 م
عاصفة هجوم على "النور" بعد تصريحاته عن تواطؤ الأرمن ضد العثمانيين.. "التجمع": مواقف الحزب السلفى متعصبة ومؤيدة لأردوغان.. وتمرد الجماعة الإسلامية: الدفاع عن جرائم الدولة العثمانية لا يمت للإسلام بصلة نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع حزب النور عن تركيا فى معركتها مع الدول الأوروبية حول مذبحة الأرمن، بعد مرور 100 عام على حدوثها، فيما هاجمت أحزاب سياسية وحركات إسلامية دفاع حزب النور عن المذبحة، مؤكدين أن هذا يعد موقفًا منحازًا لأردوغان، ويدل على وجود تعصب كبير لدى الحزب.

حزب "النور": يجب ألا نغفل تواطؤهم ضد العثمانيين


وقال عماد المهدى، القيادى بحزب النور، ورئيس اللجنة الثقافية بمجلس الشورى السابق، إن هناك تجاوزات وانتهاكات ارتكبها الأتراك بحق الشعب الأرمنى وهو ما اعترفت به الدولة ولكن هذا لا يعنى أن الدولة العثمانية قد ارتكبت ما يُمكن وصفه فى القانون الدولى بجريمة الإبادة الجماعية بجوانبها القانونية.

وأضاف المهدى فى بيان للحزب، فى الذكرى المئوية لمذبحة الأرمن، أنه فى الوقت الذى يرفض فيه حزب النور أيَّة جرائم ترتكب بحق الشعوب إلا أنه فى الوقت ذاته، يجب ألا يغفل الجانب الأرمنى ما قام به من تواطؤ ضد الدولة العثمانية فى حربها مع روسيا وحلفائها فى الحرب، فحينما تكون جزءًا من الدولة، فيجب ألا يكون انتماؤك إلى دولة أخرى وعلاقتك مع الآخرين ضد دولتك ترتب فى كنفك مسئولية جنائية تستوجب أعلى مستويات العقوبة الجنائية.

وتابع: "يجب ألا يغفل العالم ما ارتكبته أرمينيا بحق الشعب الأذرى فى كاراباخ من جريمة إبادة جماعية تعرض لها فيما عُرِفَ بمذبحة خوجالى".

التجمع: تعصب من حزب النور


فى المقابل قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، إن موقف حزب النور من مذبحة الأرمن يعد إعلانًا رسميًا عن تعصب الحزب، ولا يجب الالتفاف حول حقائق تاريخية، موضحًا أن المذبحة موثقة، وليس كل ما يقوله الغرب ليس صحيحًا، فحديثهم عن المذبحة والجرائم التى ارتكبتها تركيا ضد الأرمن صحيح 100%.

وأضاف زكى لـ"اليوم السابع"، أنه من حق أى شعب أن يثور من أجل أن يستقل وهذا ما أراده الأرمن، موجهًا رسالة لحزب النور قائلا: "هل يجب أن يظلوا خاضعين للإمبراطورية العثمانية، ولا يستقلون عنها؟".. وتساءل: "محمد على أراد أن يستقل عن الدولة الثعمانية فهل هو مخطئ من وجهة نظر حزب النور؟!".

وأوضح المتحدث باسم حزب التجمع، أنه على حزب النور ألا يرى أن كل مسلم هو على حق وكل غير مسلم ليس على حق، لأن هناك مواقف إيجابية لغير مسلمين كثيرة كانت أفضل من مواقف مسلمين، لافتا إلى أن موقف حزب النور يعد مدافعًا عن أردوغان.

تمرد الجماعة الإسلامية: الدفاع عن الدولة العثمانية لا يمت للإسلام


فيما قال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، إن الدولة العثمانية ليست دولة خلافة وإنما دولة استعمار بغيض، أخَّرت المنطقة العربية ومصر عن ركب الحضارة لمدة خمسة قرون.

وأضاف أن الدفاع عن جرائم الدولة العثمانية لا يمت للإسلام بصلة، فهى لم تتعامل بأحكام الإسلام يوم دخلت المسجد الأقصى على بحور من دماء المماليك المسلمين ويوم قتلت المسلمين فى مصر والشام ويوم مذبحة الأرمن.

وأوضح أن الاعتقاد بأن الدولة العثمانية دولة خلافة هو أول الطريق إلى منهج الدواعش، موجها سؤاله لحزب النور: "مارأيكم فى مقولة الدعوة الوهابية فى الجزيرة العربية أن الترك جاؤا بالشرك؟!".


موضوعات متعلقة..


- حزب "النور" فى ذكرى مذبحة الأرمن: يجب ألا نغفل تواطؤهم ضد العثمانيين

- الصحافة الإسبانية: السيسى أعاد مصر لنقطة ارتكاز المنطقة بعد تفكك العراق وسوريا وليبيا.. والموندو تعلق على الاعتراف بمذبحة الأرمن: تركيا لا تنسى ولا تسامح








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وضحت الرؤيه ,,,,, تركيا هى الداعم الاول للسلفييين الوهابييين لحزب النور كبديل للاخوان فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حزب شديد العنصرية وفى الاخر بيقولك دة مش حزب دينى

عدد الردود 0

بواسطة:

عطر الكلام

تحيه للنور

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد وهبى

هى صحيج فلسطين محتلة؟ ياحزب النور؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

يؤسفنى أن أقرر أن حزب النور حزبا ظلاميا متعنتا رجعيا متعصبا ضد التحضر

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

يؤسفنى أن أقرر أن حزب النور حزبا ظلاميا متعنتا رجعيا متعصبا ضد التحضر

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

لماذا نغمض أعيننا عن الوجه الاخر للأخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لا تنسوا

عدد الردود 0

بواسطة:

Smartful

!Look who's talking

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا مصرى

اسرائيل تشكر حزب النور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة