مميش: القناة تستوعب 100% من سفن الحاويات و62.5% من ناقلات البترول

الإثنين، 04 مايو 2015 03:29 ص
مميش: القناة تستوعب 100% من سفن الحاويات و62.5% من ناقلات البترول قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية أن قناة السويس تستوعب 100% من سفن الحاويات العملاقة والبضائع العامة، و94.5% من سفن البضائع، و62.5 % من ناقلات البترول، مشيرا إلى أن القناة الجديدة ستساهم فى رفع نسبة ناقلات البترول إلى 100%، لافتا إلى أن قناة السويس آمنة تماما وعلى أتم استعداد استقبال كل أنواع السفن من مختلف دول العالم. وأنة لم يتبقى على افتتاح القناة الجديدة للملاحة سوى 92 يوما.

وأكد مميش أنة تم الانتهاء من 65% من أعمال التكريك بالقناة الجديدة، مشيرا إلى أنه تم البدء فى عملية تركيب الشمندورات والعلامات الملاحية على طول القناة الجديدة والتى بدأت أول أمس وعددها 110 شمندورة سيتم تركيبها تباعا حيث سيتم تركيب 35 شمندورة فى قطاع الدفرسوار والبحيرات المرة والتى تعمل بها كراكات التحالف الأمريكى الهولندى وإن بداية من 15 مايو الجارى سيتم تركيب الشمندورات من الكيلو 60 وحتى الكيلو 90 ترقيم القناة والتى تعمل بها كراكات التحالف الإماراتى البلجيكى.

وأشار مميش إلى أنه فى منطقة غرب القناة يتم حاليا تكسيه 29,5 كيلو متر، بينما يتم العمل على تكسية منطقة شرق القناة بطول 35 كيلو، كما يتم تكسية مناطق قنوات خدمة الاتصال بطول 5 كيلومترات وجوانب منطقة غرب جزيرة البلاح بطول 8,5 كيلو متر.



موضوعات متعلقة..


ترتيبات لافتتاح أسطورى لقناة السويس فى السادس من أغسطس القادم.. تزيين المجرى الملاحى برًا وجوًا وبحرًا بأعلام مصر.. دعوة رؤساء وملوك العالم.. ومصادر: انتهاء تجهيز كسوة المنصة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي جابر

قناه السويس الجديده

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعد ألشامى ببورسعيد ألباسلة

يحيا خبراء مصر ألعسكريين

عدد الردود 0

بواسطة:

HG

رداً علي تعليق مجدي مسعد الشامي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة