ترتيبات لافتتاح أسطورى لقناة السويس فى السادس من أغسطس القادم.. تزيين المجرى الملاحى برًا وجوًا وبحرًا بأعلام مصر.. دعوة رؤساء وملوك العالم.. ومصادر: انتهاء تجهيز كسوة المنصة

السبت، 02 مايو 2015 09:16 م
ترتيبات لافتتاح أسطورى لقناة السويس فى السادس من أغسطس القادم.. تزيين المجرى الملاحى برًا وجوًا وبحرًا بأعلام مصر.. دعوة رؤساء وملوك العالم.. ومصادر: انتهاء تجهيز كسوة المنصة قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية أن الهيئة- بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والقوات البحرية والجيش الثانى الميدانى- بدأت فى الاستعداد لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس القادم، مؤكدا أن الاحتفال سيكون أسطوريًا.
تزيين المجرى الملاحى برا وبحرا وجوا بالأعلام المصرية

وأشار مميش إلى أن المهندسين بالهيئة والجهات المشاركة فى التجهيز للاحتفال يعكفون حاليا على دراسة العديد من النقاط الخاصة بالاحتفال، والتى طلبها الرئيس عبد الفتاح السيسى مثل شكل المنصة الرئيسية للاحتفال ومنصات استقبال الملوك والرؤساء العرب والأجانب.. ويغلب على الاحتفال الشكل البحرى، وسيكون معظمه داخل القناة وعلى شاطئ قناة السويس، وسوف تشهد محافظات القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس جانبا كبيرا من عروض هذه الاحتفالية، حيث سيتم تزيين المجرى الملاحى جوا وبرا على جوانبه بالأعلام المصرية وعروضا بحرية واستنفارا أمنيا، وفعاليات لا مثيل لها، كما سيتم دعوة جميع السفن التابعة للتوكيلات الملاحية للعبور فى القناة وكل سفينة تقوم برفع العلم الخاص بها إيذانا ببدء عبور السفن فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة.
دعوة الملوك والرؤساء لحفل الافتتاح
وأضاف مميش أنه يتم حاليا بحث مراسم استقبال الملوك والرؤساء، ومن المتوقع أن يكون أبرزهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والذى كان من المفترض أن يزور القناة الجديدة خلال زيارته الأخيرة لمصر، ولكنه أجلها للافتتاح، كما أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قام بدعوة الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند أثناء زيارته الأخيرة لفرنسا ورحب الأخير، فضلًا عن الرئيس الأثيوبى.

فيما ذكرت مصادر بقناة السويس أن الهيئة الهندسية انتهت حاليا من تجهيز المنصة الرئيسية للاحتفال، والتى تقع فى مواجهة القناة، وتصنع من الأسمنت والرخام، وسيتم كسوتها بالأقمشة والأعلام ومن المنتظر بناء عدد من المنصات الأخرى لاستقبال الزعماء والرؤساء وأنه ستواكب الاحتفالية استعدادات أمنية مكثفة فى محافظات القناة الثلاث وبالمجرى الملاحى لقناة السويس.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة