طرح 14 ألف شقة لمحدودى الدخل بأكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية الأسبوع.. بدء تلقى طلبات الحجز عقب عيد الفطر.. لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة و5000جنيه مقدم ولا يزيد الدخل على 3000 جنيه أهم الشروط

الأحد، 31 مايو 2015 02:48 م
طرح 14 ألف شقة لمحدودى الدخل بأكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية الأسبوع.. بدء تلقى طلبات الحجز عقب عيد الفطر.. لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة و5000جنيه مقدم ولا يزيد الدخل على 3000 جنيه أهم الشروط الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى مدينتى؛ 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، نهاية الأسبوع الجارى.

13 ألف شقة فى أكتوبر و1000 فى القاهرة الجديدة


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم طرح 13 ألف وحدة سكنية فى مدينة أكتوبر و1000 وحدة سكنية فى مدينة القاهرة الجديدة، وذلك بمساحات 90 مترا نظام ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم الاتفاق على أن يتم طرح الإعلان فى وسائل الإعلام نهاية الأسبوع الجارى، على أن يتم بدء تلقى طلبات الحجز عقب عيد الفطر المبارك حتى تكون هناك فرصة للراغبين فى حجز هذه الوحدات استكمال الأوراق اللازمة.

شروط الحجز


وأكد أن شروط التقدم لهذه الوحدات هى نفس شروط الإسكان الاجتماعى وهى أن يكون من محدودى الدخل، وأن يتراوح دخله ما بين 2250 جنيها للأعزب و3000 للأسرة، وأن لا يقل عمره عن 21 عاما ولا يزيد على 50 عاما.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الأوراق المطلوبة هى صورة البطاقة الشخصية للزوج والزوجة، وإيصال مرافق، وصورة من قسيمة الزواج، والرقم التأمينى، وصورة من الاستمارة التى يتضمنها الإعلان فى الجريدة، بالإضافة إلى 5100 جنيه مقدم الحجز.

480 جنيها القسط الشهرى


وتابع أنه سيتم سداد 5 آلاف جنيه مقدم حجز، وقسط شهرى يبدأ بـ480 جنيها بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بجانب منح المواطنين دعما يتراوح ما بين 5 و25 ألف جنيه للوحدة وفقا للدخل.

وقال إنه يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا، ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى، وأن يكون من محدودى الدخل، وألا يزيد دخله السنوى طبقا لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

أصحاب المهن الحرة


وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، أكد انه يتطلب منه تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوى، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة (سواء محل أو ورشة أو غير ذلك)، على أن يقوم المواطن بتقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء) وتكون رقم قومى مميكنة، فضلا عن إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى.

لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة


وشدد أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات، وعدم امتلاك (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أى وحدة سكنية، وألا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية، أو قرض تعاونى، أو قطعة أرض، سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع الآخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وتابع أن من بين الشروط أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، والمرتبط بها عملاً وإقامة، أو من المقيمين، أومن العاملين بها، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها.

ويقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائيا ومدنيا ويعاقب طبقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعى، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها، مع تطبيق قانون التمويل العقارى وتعديلاته.


موضوعات متعلقة..



الإسكان: طرح 14 ألف شقة لمحدودى الدخل بأكتوبر نهاية الأسبوع الجارى

بدء تخصيص 20 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى 18 محافظة الأسبوع المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة