موجز الاقتصاد.. اتحاد الصناعات يطالب بوقف زيادة القسط الثابت على الكهرباء

الأحد، 03 مايو 2015 07:39 م
موجز الاقتصاد.. اتحاد الصناعات يطالب بوقف زيادة القسط الثابت على الكهرباء محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إعلان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، تفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة الصناعة وهيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان وقيام وزارة الصناعة تخصيص الأراضى الصناعية بالأمر المباشر لحين إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار خلال 3 أسابيع، جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الصناعة باتحاد الصناعات.

كما كشف المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، عن تقديمه مذكرة لرئيس الوزراء إبراهيم محلب تطالب فيها بوقف تطبيق الزيادات المقررة على القسط الثابت للكهرباء الخاص بالمصانع خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، إنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب على إقامة مؤتمرات اقتصادية بجميع محافظات الجمهورية لدعم الصناعة بها.

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم وضع خطة عاجلة لتوفير الطاقة والغاز اللازمة للمصانع خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم صدور قانون سلامة الغذاء خلال الفترة القليلة المقبلة، مشددا على إصرار الحكومة على دعم الصناعة والمصانع.

وخلال مؤتمر المسئولية الاجتماعية للشركات اليوم أكد خلاله أيمن إسماعيل، رئيس شركة دار الإعمار العقارية، أن هناك أزمة أن الشعب يعتقد أن الحكومة هى من يجب أن يقوم بكل شىء، والحقيقة أن 75%من الإمكانيات المادية والبشرية موجودة لدى القطاع الخاص، لأنه يحقق أرباحًا، لذا يجب إشراك القطاع الخاص فى حل المشكلات الاجتماعية، مساهمة القطاع الخاص فى المسئولية الاجتماعية أمر ضرورى، ويجب تغيير نظرة المجتمع للقطاع الخاص، أنه يهدف إلى تحقيق أرباح بالدرجة الأولى، ويخلق مشكلة اجتماعية.

وأكدت البورصة المصرية، أن أنظمة التداول الموجودة بها تتمتع بأعلى درجة من الحماية والسرية والسعة مع تمتعها بأحدث الأساليب التقنية المسئولة عن تأمين الشبكات والبيانات، والتى تقوم بالفصل التام بين شركات السمسرة ووحدات العمل المختلفة داخل نفس الشركة، والمعروفة باسم Virtual private data، حسب بيان لها اليوم.

كما أكد وزير المالية هانى قدرى دميان، أنه لم يدل بأية تصريحات اعلامية لوكالة الأناضول تتعلق باى من ملفات عمل الحكومة أو التطورات الاقتصادية لمصر أو أى شأن آخر على الإطلاق، مشددا على عدم صحة ما تردد مؤخرا بوسائل الإعلام نقلا عن هذه الوكالة من تصريحات منسوبة له، مؤكدا أن هذه التقارير عارية تماما عن الصحة.

وخلال تعاملات اليوم أنهت مؤشرات البورصة، على تراجع جماعى، انتظارا لقرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بشأن ضرائب البورصة المتوقعة خلال أيام، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب نحو الشراء.

- محلب: تفعيل قرار تخصيص الأراضى الصناعية بالأمر المباشر

- اتحاد الصناعات يرفع مذكرة لرئيس الوزراء لوقف زيادة القسط الثابت على الكهرباء

- محمد السويدى: محلب يوافق على إقامة مؤتمرات اقتصادية بالمحافظات

- رئيس الوزراء يكشف: خطة عاجلة لتوفير الطاقة والغاز اللازمة لتشغيل المصانع

- أيمن إسماعيل: 75% من إمكانيات مصر المادية والبشرية موجودة فى القطاع الخاص

- البورصة المصرية تنفى اختراق أنظمة التداول بها وتؤكد سلامة التعاملات

- وزير المالية ينفى الإدلاء بأى تصريحات صحفية لوكالة الأناضول

- البورصة تخسر 4.6 مليار جنيه انتظارا لقرار محلب بشأن الضرائب


موضوعات متعلقة


- موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. إصابة ضابط و3 جنود فى انفجار بالعريش

- موجز أخبار محافظات مصر..إحالة 40متهما بالاتصال بداعش لدائرة إرهاب الشرقية

- موجز الصحافة العالمية.. بريطانيا تحتفل بأحدث أميراتها باللون الوردى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة