موجز الصحافة العالمية.. بريطانيا تحتفل بأحدث أميراتها باللون الوردى

الأحد، 03 مايو 2015 05:24 م
موجز الصحافة العالمية.. بريطانيا تحتفل بأحدث أميراتها باللون الوردى الأميرة كيت زوجها الأمير وليام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، الضوء على الأميرة الجديدة ابنة كايت زوجة الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث، وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن بريطانيا رحبت بأحدث أميراتها أمس، السبت، مع تحول المعالم الشهيرة مثل جسر البرج ونوافير ساحة ترافلاجار إلى اللون الوردى للاحتفال بالمولدة الجديدة التى ستصبح الرابعة فى ترتيب ولاية العرش.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المولودة الملكية الجديدة، نجلة دوق ودوقة كامبريدج ستحصل على لقب أميرة رسميًا بفضل تدخل من الملكة إليزابيث الثانية.

كما اهتمت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية بمسيرات النصر التى شهدتها مدينة بالتميور الأمريكية بعد توجيه الاتهام لـ6 شرطيين فى واقعة وفاة فريدى جراى بعد احتجازه على يد الشرطة.

وقالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" إن الغضب العام حول وفاة جراى أثناء احتجازه بدأ فى تغيير الكيفية التى تواجه بها السلطات فى الولايات المتحدة مزاعم انحياز الشرطة وسوء التصرف.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن مع توسع تنظيم داعش خارج سوريا والعراق، فإن العديد من الدول الـ60 أعضاء التحالف الدولى لمكافحة التنظيم الإرهابى، يضغطون على الإدارة الأمريكية لنقل المعركة لتستهدف الجماعات الإرهابية التى أقسمت بالولاء لداعش.

وأشاد تقرير اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية، هذا العام، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتسامح، مضيفًا أنه قام بخطوة غير مسبوقة بالوصول إلى الأقباط للتأكيد على أنهم مواطنون متساوون.

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن كثيرًا من البريطانيين لم يحسموا رأيهم بعد فيما يتعلق باختياراتهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة التى ستجرى فى وقت لاحق هذا الأسبوع.

وفى الشأن الإسرائيلى، جددت إسرائيل تحذيراتها لإسرائيليين من مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية ضد من يصل منهم إلى تونس للمشاركة فى احتفالات عيد "لاج بعومر" فى جزيرة "جربا" التونسية، وهو احتفال يهودى يفصل بين "عيدى الفصح" و"عيد الأسابيع" اليهوديان.

وفى الشأن الإسبانى، سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على الجنود الفرنسيين المتهمين بالاستغلال الجنسى لأطفال بأفريقيا الوسطى، قائلة إن هذا يعتبر خطرًا بالغًا وفى حال ثبوت تلك الوقائع فإنه لابد من إجراء محاكمة وإصلاح لهذا الضرر، حيث إن هذا سيشوه من صورة فرنسا أمام أعين العالم.

وفى الشأن الإيرانى، قال أمين عام جمعية الهلال الأحمر الإيراني علي أصغر أحمدي، إن المساعدات الإنسانية سيتم إرسالها لليمن عبر سلطنة عمان.

- الصحف البريطانية: كثير من البريطانيين لم يحسموا موقفهم رغم اقتراب الانتخابات العامة.. ابنة الأمير ويليام ستصبح أميرة بفضل تدخل الملكة إليزابيث.. بوتين يتحرك واثق الخطى على أقوى دبابة فى العالم

- كاتب بريطانى: التفاؤل الكاذب يسيطر على القوى الخارجية إزاء داعش

- الإندبندنت: مولودة "دوقة كمبريدج" ستمنح رسميا لقب أميرة بفضل تدخل الملكة

- الصحف الأمريكية: الغضب العام غيّر طريقة تعامل السلطات الأمريكية مع وحشية الشرطة.. بريطانيا تحتفل بأحدث أميراتها باللون الوردى.. التقرير السنوى للجنة الأمريكية للحرية الدينية يشيد بالرئيس السيسى

- ساينس مونيتور: الغضب العام غير طريقة تعامل سلطات أمريكا مع وحشية الشرطة

- واشنطن بوست: بريطانيا تحتفل بأحدث أميراتها باللون الوردى

- صنداى تايمز: بوتين يتحرك واثق الخطى على أقوى دبابة فى العالم

- نيويورك تايمز: مكافحة الإرهاب مسئولية دول الشرق الأوسط وليس واشنطن

-الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تحذر مواطنيها من السفر إلى تونس لوجود تهديدات إرهابية.. إسرائيل تبدأ تسكين جنودها بالقواعد العسكرية الجديدة فى النقب.. نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية

- الصحافة الإسبانية: الجنود الفرنسيون المتهمون بالاستغلال الجنسى لأطفال بأفريقيا يشوه صورة فرنسا..حزب بوديموس الأكثر تطرفا فى إسبانيا يتخلى عن الاعتدال فى العمل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة