للتمتع بوزن مثالى.. كفاية رغيف ونص خبز يوميا

الأربعاء، 27 مايو 2015 04:09 م
للتمتع بوزن مثالى.. كفاية رغيف ونص خبز يوميا خبز - صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الفوائد تطال الجسم عندما ينظم الإنسان طريقة وكميات تناوله للطعام، وطبيعة الأطعمة التى يتناولها، وكيفية انتقائه لها ولكمياتها.

الدكتور محمد المنيسى، أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد، عضو جمعية أصدقاء الكبدب بلندن، أكد أن تناول الخبز الأسمر مفيد لا شك، لما يحويه من فيتامينات وعناصر، إلا أن بعض الأشخاص يفرطون فى تناول الخبز، لكى يصبح من أساسيات اليوم، ويتناولونه بكميات قد تؤدى إلى مشكلات صحية، لسعراته الحرارية.

وتابع منيسى موضحا أن رغيفا يوميا من الخبز أو رغيفا ونصف على أقصى تقدير هو كم مناسب للغاية لشخص يريد أن يتمتع بصحة جيدة، ويبتعد عن الإصابة بالسمنة المفرطة، والموضعية أيضا، كما أن تقليل تناولك للخبر يساعد على تمتع الجسم بفوائد صحية أخرى.

ويوضح أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد أن تقليل نسب تناول الخبز يوميا، يساعد على الشعو براحة الأمعاء بشدة، كما يقلل من السعرات الحرارية التى تدخل للجسم، إضافة إلى الوقاية من زيادة الوزن، كما يمكن استبداله بتناول خبز السن، أو تناول 4 ملاعق من النشويات المفيدة كالأرز البسمتى أو الأرز بالبهارات، كما أن تقليل تناول الخبز يساعد على ضبط نسب السكر فى الدم، والضغط والكوليسترول كذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجي

هذا ينطبق على خبز التموين فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة