اقض على قشرة الشعر بـ5 نصائح غذائية

الأحد، 24 مايو 2015 01:08 م
اقض على قشرة الشعر بـ5 نصائح غذائية شخص يعانى من قشرة الشعر - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصيب قشرة الرأس الكثير من الذكور والإناث على حدٍ سواء، نتيجة لأسباب مختلفة، وكشف تقرير نشر مؤخرًا بالموقع الصحى الأمريكى "العلاج بالغذاء" أبرز النصائح الغذائية للوقاية من الإصابة بها، وتشمل:
1.تناول الأطعمة الغنية بالزنك نظرًا لأنها تساهم فى حماية الشعر وفروة الرأس، وأثبتت التجارب الإكلينيكية أن مكملات الزنك فعالة للغاية فى تنظيم إفراز المواد الدهنية بالشعر، والتى تتحكم بدرجة كبيرة فى ظهور القشرة، ومن أبرز الأطعمة الغنية بالزنك:المحار واللحوم الحمراء ولحوم الدجاج.
2.الحد من تناول السكر والأطعمة الغنية به، نظرًا لأن الحلويات تساهم فى تعزيز نمو الفطريات، والتى تعد من الأسباب الرئيسية لظهور القشرة.

3.تناول الأطعمة الغنية بمادة "Allicin" التى تتمتع بخواص رائعة مثل الثوم، نظرًا لأنها تساهم فى مكافحة القشرة بفضل خواصها المضادة للفطريات.

4.تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "ب" مركب، وخاصةٍ بفيتامين "ب6" و"ب12" والتى تساهم فى الحد من تكوين القشرة، بسبب دورها الرائع فى أيض الكربوهيدرات والأحماض الدهنية، والتى يعد خلل تمثيلها الغذائى من الأسباب الرئيسية للإصابة بالقشرة، ومن أبرز هذه الأطعمة:البقوليات واللحوم والأسماك.
5.تجنب تناول الأطعمة التى تسبب الحساسية لبعض الأشخاص مثل منتجات الألبان أو الجلوتين، نظرًا لأنها قد تتسبب فى الإصابة بالقشرة أو تزيد من حدة المرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت البرنس

الشعر

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

شامبو كلير مع نص ليمونه

اعلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة