طارق شوقى: اختيارى للمجالس التخصصية يسمح لنا بالتفاعل مع مؤسسات الدولة

الثلاثاء، 19 مايو 2015 12:55 م
طارق شوقى: اختيارى للمجالس التخصصية يسمح لنا بالتفاعل مع مؤسسات الدولة الدكتور طارق شوقى عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية
كتب هانى محمد – وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجامعة الأمريكية، اختيار الدكتور طارق شوقى عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أمينًا عامًا للمجالس التخصصية التابعة للرئاسة، وذلك بقرار جمهورى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال الدكتور طارق شوقى، حسب بيان إعلامى للجامعة، اليوم، إن هذا القرار يعد آخر خطوة فى إنشاء المجالس التخصصية التابعة للرئاسة وإعطائها صفة اعتبارية وإدارية وتنفيذية فى الدولة، فمن خلال الأمانة العامة ستنتقل المجالس من الدور الاستشارى إلى دور المتابعة وتنفيذ المشروعات، كما ستجعل لدينا الاستقلالية وستسمح لنا بالتواصل مع مؤسسات الدولة.

وأضاف الدكتور طارق شوقى، أنه لديهم 10 مشروعات تنتظر التنفيذ ونتيجة لذلك القرار سنستطيع الآن أن ننطلق فى اتجاه تنفيذ الخطط والوعود، مضيفا أننا لسنا منافسين للحكومة بل على العكس نعمل معهم ونقدر حجم جهدهم الكبير والرئيس دائماً ما يوجهنا للتنسيق معهم، كما أن فكرة عمل المجالس قائمة على تناغم العمل بين الخبرات والشباب والرئاسة والحكومة.

ومن جانبها قالت ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنهم سعداء للغاية باختيار عميد كلية العلوم والهندسة الدكتور طارق شوقى لهذا الدور الهام الذى سيخدم مصر ويساهم فى تطورها، ونحن فخورون فى الجامعة بأعضاء هيئة التدريس المتميزين والقادة الأكاديميين مثل الدكتور شوقى الذين يساهمون بخبرتهم ومعرفتهم ليس فقط لخدمة الطلاب، ولكن أيضا لخدمة المجتمع والدولة.

من خلال هذا المنصب سيكون لشوقى سلطات الوزير المختص بالنسبة إلى شئون الأمانة المالية والإدارية وإلى العاملين بالأمانة العامة والأمانات الفرعية لهذه المجالس. كما ينص القرار أيضًا، على أن يكون للمشرف على الأمانة العامة للمجالس التخصصية نائبا أو أكثر لمعاونته فى الإشراف على الأمانة، ويقول شوقى، "بصدور هذا القرار ينتقل كل موظفى المجالس القومية المتخصصة وتؤول كل أصول وميزانيات تلك المجالس للمجالس التخصصية التابعة للرئاسة، كما سيشرف الأمين العام على الأربع مجالس التخصصية وهى التعليم والبحث العلمى، والتنمية الاقتصادية، وتنمية المجتمع والسياسة الخارجية والأمن القومى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة