بعد إحالة أوراق مرسى للمفتى.. إيران "الرسمية" تصمت.. وصحافتها تواصل الأكاذيب.. تجاهل للتخابر مع طهران.. وكاتب إيرانى: أغلب الإخوان أعدموا وسيلقى مصيرهم.. والمعزول امتداد لمبارك ويدفع ثمن علاقته بأمريك

الأحد، 17 مايو 2015 03:10 م
بعد إحالة أوراق مرسى للمفتى.. إيران "الرسمية" تصمت.. وصحافتها تواصل الأكاذيب.. تجاهل للتخابر مع طهران.. وكاتب إيرانى: أغلب الإخوان أعدموا وسيلقى مصيرهم.. والمعزول امتداد لمبارك ويدفع ثمن علاقته بأمريك مرسى خلال الجلسة الأخيرة
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما بين الأكاذيب وعبارات التحريض والجهل البين بتطورات الساحة المصرية، علقت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم على قرار محكمة الجنايات بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسى لفضيلة مفتى الديار المصرية فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، فى الوقت الذى ألتزمت فيه المؤسسات الرسمية ممثلة فى الحكومة الإيرانية أو وزارة خارجيتها الصمت، دون تعليق حتى الآن.


"مرسى" امتداد لـ"مبارك"


وما بين مؤيد ومعارض، أجمعت الصحف الإيرانية على تجاهل قضية التخابر الكبرى، والتى يحاكم فيها مرسى على تهم من بينها التخابر مع قطر وحماس والحرس الثورى الإيرانى، وسلطت الضوء فقط على قضية "الهروب من وادى النطرون".

وفى مقال له بصحيفة "شرق" الإصلاحية، زعم الكاتب الإيرانى أحمد بخشايش تنفيذ أحكام الإعدام بالفعل فى غالبية قيادات الإخوان، قائلاً: "أغلب قيادات الإخوان تم إعدامهم بالفعل.. والآن دور محمد مرسى ليواجه العقوبة نفسها".

ورغم ما ساقه من أكاذيب، إلا أن بخشايش شن كذلك هجوماً حاداً على مرسى، قائلاً: "هو يدع أنه يسعى لخدمة الإسلام وحافظ للقرآن، لكن السلطة لديه أهم من أى شىء آخر، وهو الآن على أعتاب الإعدام سيلقى الجزاء عما ارتكبه من أخطاء حيث همش أهداف الثورة بعد وصوله للسلطة وتعامل مع الأمريكان وكان واضحاً أنه امتداد لمبارك".

تجاهل لملف التخابر مع الحرس الثورى


بدورها، علقت صحف "كيهان" و"اعتماد" الإيرانيتين على إحالة أوراق مرسى للمفتى قائلة إن الحكم يدعو للدهشة، خاصة فى ظل تبرئة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى إنكار واضح للقضايا التى لا يزال ينظرها القضاء ضد مبارك. فيما تجاهلت كافة وسائل الإعلام الإيرانية التهم الخاصة بالتخابر مع الحرس الثورى الإيرانى، فى محاولة لإخفاء هذا الملف عن الرأى العام الإيرانى.


موضوعات متعلقة :


"واشنطن بوست" تصف مرسى بـ"منعدم الكفاءة".. وتزعم: حكم إعدامه صفعة لـ25يناير


"نيويورك تايمز" تتجاهل جرائم "مرسى" وتمنحه لقب "شهيد الإسلاميين"


الجارديان: الإخوان يهددون العالم برد فعل عنيف حال إعدام مرسى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة