اختيار مكتبين لدراسات سد النهضة الإثيوبى وتأجيل الإعلان عنهما أسبوعين

الخميس، 09 أبريل 2015 08:24 م
اختيار مكتبين لدراسات سد النهضة الإثيوبى وتأجيل الإعلان عنهما أسبوعين سد النهضة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزراء المياه بدول حوض النيل الشرقى، مصر والسودان وإثيوبيا، فى بيان مشترك منذ قليل إنه تم الاتفاق، على ترشيح مكتبين استشاريين دوليين أوروبيين للقيام بدراسات سد النهضة الإثيوبى، وسيتم الكشف خلال الأسبوعين القادمين عن اسمى المكتبين بعد مخاطبتهما والحصول على موافقتهما على العمل معا فى هاتين الدراستين.

وكان وزراء المياه بدول حوض النيل قد أنهوا اجتماعاتهم التى عقدت فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على مدار يومين بعد أن حسموا اختيار المكتب الاستشارى الذى يقوم بإجراء الدراسات الفنية، وتقييم الآثار السلبية لسد النهضة على دولتى المصب مصر والسودان، طبقا لخارطة الطريق المتفق عليها فى أغسطس الماضى بالخرطوم.

الجدير بالذكر أن المشاورات بين الخبراء الفنيين والوزراء من الدول الثلاث عقدت على مدار يومين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وسط أجواء إيجابية برئاسة وزراء المياه بمصر وإثيوبيا والسودان، وبحضور أعضاء اللجنة الوطنية الثلاثية المؤلفة من 12 خبيرا لاختيار المكتب الاستشارى الدولى من بين المكاتب الأربعة المرشحة لتنفيذ الدراسات الفنية للمشروع الإثيوبى.


موضوعات متعلقة..



إعلان اسم المكتب الفائز بدراسات سد النهضة غداً وتوقيع العقد نهاية الشهر.. توقيع 4 اتفاقيات مكملة لوثيقة المبادئ.. وإعداد آلية تمنع أى أضرار بدولتى المصب بعد انتهاء "الاستشارى" من توصياته

- وزير الرى: اجتماعات لجنة سد النهضة تعكس نتائج زيارة السيسى لإثيوبيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

عدم الاتفاق على مكتب واحد والتأجيل لأسبوعين لإمكانية تكليف مكتبين بعد كل مافعلنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

أجواء إيجابية !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة