"غزوة الشوارع".. أحزاب سياسية تستعد بحملات جماهيرية تمهيدًا للبرلمان.. وأخرى تنتظر الانتخابات لبدء التحرك.. "النور" يحصد نصيب الأسد.. و"الوفد" يهتم بالأنشطة الطبية الدورية

الأحد، 26 أبريل 2015 10:49 م
"غزوة الشوارع".. أحزاب سياسية تستعد بحملات جماهيرية تمهيدًا للبرلمان.. وأخرى تنتظر الانتخابات لبدء التحرك.. "النور" يحصد نصيب الأسد.. و"الوفد" يهتم بالأنشطة الطبية الدورية البرلمان
كتب أحمد عرفة - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أحزاب سياسية فى تدشين حملات جماهيرية، هدفها النزول إلى الشارع وبحث أزمات المواطنين، فى بداية منها لاستعدادات للانتخابات البرلمانية مبكرًا حتى قبل صدور قانون الانتخابات البرلمانية، بينما تجاهلت أحزاب أخرى من النزول إلى الشارع، وأعلنت عدم بدأها فى أى فعاليات جماهيرية، وكان نصيب الأسد لحزب النور السلفى، الذى دشن 5 حملات جماهيرية.

النور يدشن 5 حملات جماهيرية


وأعلن حزب النور عن تدشينه لحملات محو الأمية، وشلل الأطفال، وإيصال أزمات المواطنين للمسئولين بجانب حملة التبرع بالدم، ونظافة الشوارع.

وقال جمال متولى، القيادى بحزب النور، إن الحزب مهامه الأساسية هو التواصل مع الشارع المصرى، والتواصل مع الجماهير فى الشارع، وليس المكوث فى مقرات الأحزاب.

الوفد يهتم الأنشطة الطبية الدورية.


من جانبه قال المهندس حسام الخولى، سكرتير عام حزب الوفد، إن هناك تحركات حزبية فى أمانات المحافظات، مؤكدًا أن التواصل بين مرشحين الدوائر والناخبين مستمر فى ظل توقف الانتخابات البرلمانية فى إطار فعاليات غير انتخابية.

وأوضح "الخولى"، لـ"اليوم السابع"، أن الحزب نظم أكثر من معسكر شبابى أولها كان فى الصعيد وآخرها فى الغردقة، لتدريب شباب الحزب على خوض المحليات كما نظم شباب الحزب دورات وأنشطة فى المحافظات بطرق مبتكرة وبتكاليف دعمها الحزب، فضلاً عن الأنشطة الطبية الدورية التى تنظمها لجان الحزب الداخلية.

الإصلاح والنهضة يدشن حملتين


فيما، قال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب لا ينشغل الآن بأى قائمة انتخابية، وكل همه حاليًا هو أعداد مرشحيه على المقاعد الفردية، لأن قانون الانتخابات البرلمانية لم يجعل الأحزاب قادرة على تشكيل قوائم على مستوى الجمهورية.

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب أطلق مبادرة جديدة تحت شعار "جمهورية 2030" تتضمن الحوار مع الشباب لإخراجهم من حالة اليأس التى يعيشون بها، وكذلك أخذ مقترحاتهم لتطوير مصر، موضحًا أن الحملة ستشمل جميع محافظات الجمهورية وبدأت خلال هذا الأسبوع فى محافظة القاهرة.

وأشار عمرو نبيل، إلى أن الحزب سيقيم فعاليات بمناسبة عيد العمال ستتضمن الحديث عن قضية العمالة غير المنتظمة والباعة الجائلين للبحث عن حلول لأزمتهم.

التجمع: الحزب لم يبدأ فى تنظيم فعاليات غير انتخابية


فى المقابل، قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن الحزب لم يبدأ فى تنظيم فعاليات غير انتخابية فى الشارع المصرى، موضحًا أن الحزب فى مرحلة جمع القطاعات فى جنوب وشمال الصعيد ومحافظة الشرقية والمنوفية وغيرها من المحافظات الفعالة فى العملية الإنتخابية،موضحًا أن الحزب يسعى لزيادة عدد مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وعدد مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وإعادة تقييم الموقف باعتبار كفاءة المرشحين.

وأوضح "زكى"، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المركزية للحزب ستجتمع فى مايو المقبل والتى من حقها إعادة انتخاب المكتب السياسى للحزب واللجنة المركزية، مؤكدًا أن اجتماع اللجنة المركزية سيكون لانتخاب أعضاء للمكتب السياسى فى الأماكن الشاغرة.


موضوعات متعلقة..


- فى ندوة ساخنة لـ"المركز الإقليمى" لمناقشة قوانين الانتخابات.. الإسلامبولى: جهات أمنية تدير عمل لجنة إعداد القوانين.. وعضو باللجنة يرد: لا تدخلات والدستور معيارنا.. و"قيادى وفدى" يتهكم على السيد البدوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة