وزارة الإسكان تطرح 4 مشروعات أول مايو.. 40 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل.. وطرح المرحلة الثالثة لمشروع "بيت الوطن" للمصرين بالخارج.. و14 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بالقاهرة الجديدة وأكتوبر

الخميس، 16 أبريل 2015 01:21 ص
وزارة الإسكان تطرح 4 مشروعات أول مايو.. 40 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل.. وطرح المرحلة الثالثة لمشروع "بيت الوطن" للمصرين بالخارج.. و14 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بالقاهرة الجديدة وأكتوبر المدن الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرح وزارة الإسكان الشهر المقبل نحو 4 مشروعات كبرى لكل الفئات محدودى ومتوسطى الدخل، والمصريين بالخارج بجانب شركات المقاولات، ويأتى فى مقدمة هذه المشروعات المقرر طرحها الإعلان الرابع لمشروع المليون وحدة، والذى يتضمن 14 ألف وحدة سكنية فى مدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة.

14 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى أكتوبر والقاهرة الجديدة



أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى مدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية الشهر الجارى، على أن يتم التقدم لحجز الوحدات الشهر المقبل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح 13 ألفا فى مدينة 6 أكتوبر و1000 وحدة فى مدينة القاهرة الجديدة، موضحا أن مساحة الوحدة 90 مترا نظام 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب.

طرح وحدات لمحدودى الدخل لأول مرة فى القاهرة الجديدة



وأوضح وزير الإسكان، أنه لأول مرة سيتم طرح وحدات سكنية لمحدودى الدخل فى مدينة القاهرة الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق تعديلات قانون الإسكان الاجتماعى والمتمثلة فى زيادة الحد الأقصى لعمر محدودى الدخل إلى 50 عاما بدلا من 45 عاما، كما سيتم تطبيق تعديلات قانون التمويل العقارى، حيث تم تحديد الدخل الشهرى للأعزب 2250، و3000 جنيه للأسرة وهو ما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للتقدم لهذه الوحدات.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أن الـ13 ألف وحدة سكنية فى أكتوبر تم تنفيذها من خلال القوات المسلحة بتمويل من دولة الإمارات ضمن الـ50 ألف وحدة سكنية التى تنفذها دولة الإمارات لمحدودى الدخل.

المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط



فيما كشفت مصادر مطلعة بالوزارة عن أنه سيتم طرح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط فى عدد من المدن الجديدة الشهر المقبل، مضيفه أنه سيتم طرح نحو 40 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 150 مترا، وذلك فى مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد وأكتوبر والشروق والعبور والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة و15 مايو.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم طرح نحو 13.5 ألف وحدة سكنية فى مدينة القاهرة الجديدة لمن لم يصيبهم الدور فى المرحلة الأولى، وذلك تنفيذا لوعود الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان لهم بشرط عدم سحب مقدماتهم.

وأكدت المصادر أنه جار إعداد كراسة الشروط الخاصة بالمرحلة الثانية، لافتة إلى أن وزير الإسكان اجتمع برؤساء أجهزة المدن ونواب هيئة المجتمعات العمرانية، للتأكد من استعداد الهيئة والمدن الجديدة للمرحلة الثانية والاطمئنان على ترفيق أراضى المرحلة الثانية من المشروع.

مشروع بيت الوطن



وبما يتعلق بالمصريين بالخارج، أكدت المصادر أنه سيتم طرح المرحلة الثالثة لبيت الوطن فى عدد من المدن الجديدة الشهر المقبل، مضيفة أن المدن الجديدة التى ستتضمنها المرحلة الثالثة هى القاهرة الجديدة والشروق وأكتوبر والشيخ زايد وبدر باعتبارها بجوار العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم زيادة سعر المتر فى المرحلة الثالثة وذلك بسبب زيادة الإقبال من قبل المواطنين على أراضى المرحلة الثالثة.

وأضافت المصادر، أنه تم الانتهاء من تخصيص كل أراضى المرحلة الثانية للمتقدمين، وتم إرسال رسائل تأكيد الحجز لهم من خلال البريد الإلكترونى، لافتة إلى أن المتقدمين يقومون حاليا بسداد باقى مقدمات الحجز.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت نحو 3183 قطعة أرض مميزة فى 3 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة"، ضمن المرحلة الثانية من مشروع "بيت الوطن" للمصريين فى الخارج بالدولار، وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أنه تم تثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين، مؤكدا أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار.

وتم طرح 2500 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولارا للمتر، بينما سيتم طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولارات، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولارا، موضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى تصل إلى 292 مليون دولار.

طرح 50 ألف وحدة سكنية على شركات المقاولات



وفى سياق متصل أكدت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، بوزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من مقترح المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة، وتم عرضه على الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان وذلك للموافقة عليه.

وأضافت المهندسة نفيسة هاشم، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه من المرحلة الثالثة تتضمن إنشاء 50 ألف وحدة سكنية فى عدد من المحافظات والمدن الجديدة، وسيتم طرحها على شركات المقاولات للتنفيذ الشهر المقبل.

تنوع مساحات المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة



وأوضحت أن المرحلة الثالثة تتضمن حوالى 40 ألف وحدة سكنية نظام ثلاث غرف وصالة، و10 آلاف وحدة نظام غرفتين وصالة، مشيرة إلى أن هذا التنوع فى مساحة الوحدات فى المرحلة الثالثة، يأتى تنفيذا لطلبات المحافظات ومدى احتياجها من الوحدات وقدرة المواطنين على دفع قيمة الوحدة وسداد الأقساط.

وأكدت رئيس قطاع الإسكان، أن مديريات الإسكان بالمحافظات هى التى تتولى عملية الطرح على شركات المقاولات، مشيرة إلى أن بعض المحافظات تقوم بالإسناد المباشر، فيما يقوم البعض الآخر بالطرح من خلال مناقصة أو مزايدة بالمظاريف المغلقة.

وأشارت إلى أن المدة الزمنية المحددة لتنفيذ هذه الوحدات عام من بدء الطرح على شركات المقاولات، لافتة إلى أن الوزارة تمد المحافظات بالمبالغ المالية اللازمة لإنشاء هذه الوحدات.


موضوعات متعلقة
وزارة الإسكان تطرح 40 ألف وحدة لـ"متوسطى الدخل" الشهر المقبل

وزير الإسكان: تطبيق رفع الحد الأقصى لعمر محدودى الدخل على مراحل مشروع المليون وحدة.. القرار يهدف لتوفير شقة لكل مواطن فقير.. ويؤكد: طرح 14 ألف وحدة سكنية فى أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية الشهر الجارى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة