وزير الإسكان: تطبيق رفع الحد الأقصى لعمر محدودى الدخل على مراحل مشروع المليون وحدة.. القرار يهدف لتوفير شقة لكل مواطن فقير.. ويؤكد: طرح 14 ألف وحدة سكنية فى أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية الشهر الجارى

الخميس، 02 أبريل 2015 11:31 ص
وزير الإسكان: تطبيق رفع الحد الأقصى لعمر محدودى الدخل على مراحل مشروع المليون وحدة.. القرار يهدف لتوفير شقة لكل مواطن فقير.. ويؤكد: طرح 14 ألف وحدة سكنية فى أكتوبر والقاهرة الجديدة نهاية الشهر الجارى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم تطبيق قرار رفع الحد الأقصى لعمر المتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" إلى 50 عامًا بدلا من 45 عامًا، على المتقدمين للإعلان الثالث، والذى تضمن نحو 18 ألف وحدة سكنية فى 15 محافظة وباقى الإعلانات القادمة.

تحقيق العدالة الاجتماعية


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من القرار الذى وافق عليه مجلس الوزراء اليوم هو زيادة الشريحة التى يستهدفها مشروع المليون وحدة وتحقيق العدالة الاجتماعية ومبدأ الحق فى السكن بحيث يستطيع كل مواطن مصرى من محدودى الدخل الحصول على وحدة سكنية له ولأسرته.

وأوضح وزير الإسكان، أن القرار جاء بعد تلقى الوزارة العديد من الطلبات من المواطنين طالبوا فيها بضرورة رفع الحد الأقصى لعمر المتقدمين وعدم اقتصاره فقط على 45 عاماً فقط، خاصة أن هناك الكثير من المواطنين لم يحالفهم الحظ خلال السنوات الماضية فى الحصول على وحدة سكنية.

مجلس الوزراء


ووافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس، على تعديل بعض الشروط للمتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعى، وهى ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ميلادية ولا يزيد عن 50 سنة ميلادية فى تاريخ بدء الحجز لمن يرغب، بدلاً من 21 سنة ميلادية وحتى 45 سنة ميلادية لوحدات التمليك والإيجار، وأن يكون مقدم الحجز 5000 جنيه، بدلاً من 5% من قيمة الوحدة ويتم استكماله ليبدأ بـ15% من ثمن الوحدة "تحدد طبقًا للدخل والسن" بعد انطباق الشروط وقبل التعاقد لوحدات التمليك.

القسط الشهرى


ويبدأ القسط الشهرى من 480 جنيهًا كحد أدنى بزيادة سنوية تصل إلى 7% كحد أقصى لمدة تصل إلى 20 سنة، بدلاً من 15 سنة لوحدات التمليك، وتكون إجراءات التخصيص بالمحافظات عن طريق الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى أسوة بما يتم بالمدن الجديدة والتى من شأنها توحيد وسرعة إنهاء الإجراءات لوحدات التمليك والإيجار.

14 ألف وحدة سكنية فى أكتوبر والقاهرة الجديدة


من ناحية أخرى، أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية للحجز بمساحات 90 مترا نظام 3 غرف وصالة بمدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة، نهاية الشهر الجارى، مشيراً إلى أن تعديلات قانون الإسكان الاجتماعى ستنطبق على الإعلان الرابع وكافة الإعلانات السابقة.

رئيس صندوق التمويل العقارى


من جانبها قالت مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى، إن الصندوق أوصى بضرورة توفير وحدات سكنية لهذه الفئة، لافتة إلى أن هناك مواطنين حرموا من وحدة سكنية بسبب تخطى عمرهم عاما أو عامين أو أقل من ذلك.

وبالنسبة لشروط التمويل وموقف البنك، أكدت مى عبد الحميد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الصندوق سيخاطب بنك التعمير والإسكان لتلقى طلبات هؤلاء المواطنين الذين تخطو سن الـ45 عاما، مشيرة إلى أن فترة التمويل ستكون قليلة وبالتالى سيتم رفع مقدم الحجز.

وأكدت مى عبد الحميد أنه سيتم عقد اجتماعات دورية خلال الفترة القليلة المقبلة مع موظفى بنك التعمير والإسكان، وذلك لتعريفهم على الشروط الجديدة لهذه الفئة وكيفية تلقى طلباتهم وشروط التمويل وخلافه.


موضوعات متعلقة


- الحكومة توافق على تعديل قانون العقوبات وتعديل شروط التقدم للإسكان الاجتماعى.. محلب: الأولوية للشرائح الأكثر احتياجًا.. "الداخلية": جهود ملموسة بالأمن الجنائى.. والخارجية: نتابع أوضاع المصريين باليمن

- الإسكان: 200 ألف مواطن تقدموا للحصول على 70 ألف شقة بمشروع المليون وحدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة